بالتفاصيل.. الحكومة تكشف عن “جدول أجازات 2019”.. وأجازة أسبوع كامل تنتظر الموظفين في هذا الموعد

بالتفاصيل.. الحكومة تكشف عن “جدول أجازات 2019”.. وأجازة أسبوع كامل تنتظر الموظفين في هذا الموعد
السيسي ومدبولي

كشفت الحكومة المصرية منذ قليل، عن جدول أجازات العام الميلادي الجديد 2019، وذلك بعدما أنتهت أجازات العام الحالي، بعد أجازة المولد النبوي الشريف، والتي كانت في أواخر شهر نوفمبر الماضي، وبالتحديد يوم الثلاثاء الموافق 20 نوفمبر الماضي،.

وأكد جدول الأجازات بأن أول أجازة رسمية لموظفي الحكومة والقطاع الخاص في مصر خلال العام الجديد، ستكون يوم الأثنين الموافق 7 يناير المقبل، وبمناسبة عيد القيامة للآخوة المسيحين.

وبعدها ستكون هناك أجازة 25 يناير، ذكرى ثورة يناير المجيدة، وكذلك عيد الشرطة المصرية، ويوافق هذا اليوم يوم جمعة، وحتى الآن لم يتم التوضيح ما إذا كانت الحكومة لديها نية لإستبداله أم لا.

وستكون أجازة شم النسيم في أواخر شهر أبريل، وبالتحديد يوم 29 أبريل المقبل، وبعدها ستكون هناك أجازة عيد العمال في الأول من شهر مايو المقبل.

وبالنسبة لأجازة عيد الفطر المبارك، فمن المتوقع بأن تبدأ من يوم الوقفة 4 يونيو، وتستمر الأجازة أيام 5و6و7 يونيو المقبل، وبالنسبة لعيد الأضحى المبارك، فإن أجازته سوف تبدأ من يوم الأحد يوم الوفقة 11 أغسطس، في حين ستكون أيام العيد وهي 12 و13 و14 و15 أغسطس، وهو الأمر الذي يعني بأن الموظفين سيحصلون على أجازة أسبوع كامل خلال هذه الفترة.

وستكون إجازة المولد النبوي الشريف يوم 9 نوفمبر وهي أخر اجازات العام الميلاد 2019، وقبلها ستكون هناك أجازة 6 أكتوبر قبلها، وسيكون شهر ديسمبر بالكامل من غير أي أجازات رسمية، أي أن أخر 50 يوم في العام الجديد ستكون بدون أجازات رسمية على الإطلاق.