ظهور “بقعة الزيت” في مياه النيل بهذه المناطق.. وأول قرار من الحكومة !!

ظهور “بقعة الزيت” في مياه النيل بهذه المناطق.. وأول قرار من الحكومة !!
بقعة الزيت

قالت مصادر رسمية في محافظة الدقهلية منذ قليل، بأن “بقعة زيت” قد ظهرت على سطح مياه النيل في حي “توريل” بالمنصورة خلال الساعات الماضبة، وذلك من ناحية مأخذ محطة كهربا طلخا، وهو الأمر الذي أثار غضب بعض الأهالي، بسبب وجود إمكانية لإختلاطها مع مياه الشرب.

وعلى الفور قد صدرت التعليمات من قبل رئيس مرفق مياه الشرب والصرف الصحي، المهندس “خالد نصر”، وذلك بشأن إتخاذ كل التدابير والإجراءات اللازمة، وهذا في الوقت الذي بدأ فيه أخذ عينات من مياه النيل من أجل إجراء كل التحاليل اللازمة، وهذا لمعرفة ما إذا كان من المفترض أن يتم قطع المياه عن هذه المناطق خلال الساعات المقبلة، أم أن الأمر يمكن السيطرة عليه بطرق أخرى.

وكان عامل في شركة الكهرباء قد أكد بأن بقعة الزيت التي ظهرت في مياه النيل في هذه المنطقة، هي عبارة عن رغاوي ناتجة من عملية سحب المياه من أجل تبريد التوربينات.

وأوضح العامل، بأن بعض مهندسي المحطة قد قاموا بالفعل برصد بقعة الزيت عن طريق المعدات الخاصة بالشفط وقامت وحدة المعامل الكيماوية بتتبع الموقف وأخذ عينات من المياه لتحليلها خلال الساعات الماضية.

ويأتي ذلك في الوقت الذي أكد فيه الدكتور “سعد مكي” وكيل أول وزارة الصحة في الدقهلية، بأنه قد تم تشكيل فريق من أجل دراسة هذا الأمر، والتوصل إلى أسبابه وتقديم طرح حله للجهات المسؤولة.