التخطي إلى المحتوى
أسعار الذهب ترتفع بشكل غير مسبوق اليوم لتسجل رقم قياسي جديد منذ 5 أشهر
سعر الذهب اليوم في مصر

عاودت أسعار الذهب ارتفاعها اليوم فى مصر فى التعاملات المسائية ليوم الاربعاء 19 ديسمبر 2018، لتسجل مستوى قياسى غير مسبوق منذ لم تصل إليه منذ ما يقرب من 5 أشهر.

ويرجع السبب الرئيسي لارتفاع أسعار الذهب إلى إرتفاع سعر أوقية الذهب في السوق العالمي بنسبة 0.27 أي بما يوازي 5 دولارات، بالاضافة إلى ذلك فإن أنظار العالم تتجه حالياً إلى ما سيخرج عنه أجتماع مجلس الاحتياطي “البنك الفيدرالي الامريكي” من نتائج حيث ستتم في هذا الاجتماع مراجعة أسعار الفائدة بالولايات المتحدة الامريكية أكبر اقتصاد على المستوي العالمي، حيث أن نتائج اجتماعات البنك الفيدرالي الامريكي تؤثر على جميع اقتصاديات دول العالم، بالاضافة إلى أنه يؤثر بصورة كبيرة جداً في أسعار الذهب على المستوى العالمي بالاضافة إلى أسعار العملات.

وتتأثر أسعار الذهب في مصر عادة بعاملين رئيسين الأول وهو سعر الذهب في الاسواق العالمية والتي تتوقف على حجم الطلب على المعدن النفيس في الاسواق العالمية وخاصة من جانب الدول المستهلكة للذهب وعلى رأسهم الولايات المتحدة الآمريكية.

أما العامل الثاني المؤثر على سعر الذهب في مصر ألا وهو سعر الدولار في البنوك حيث أن هناك أرتباط كبير بينهما فكلماً أرتفعت أسعار الدولار في البنوك في مصر أنخفضت معه أسعار الذهب والعكس.

ووفقاً لأحدث تقرير فقد بلغت أسعار الذهب كما يلي دون المصنعية:

العيار الشهير في مصر 21 بلغ سعره 628 جنيه للجرام، العيار 18 بلغ نحو  538 جنيه للجرام، العيار 24 بلغ نحو 717 جنيه للجرام، الجنيه الذهب بلغ نحو 5024 جنيه، أوقية الذهب بلغت نحو 1253 جنيه.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.