“درجة الحرارة تصل لـ 3 درجات فقط”.. والأرصاد: أمطار وظاهرة خطيرة تضرب هذه المحافظات

“درجة الحرارة تصل لـ 3 درجات فقط”.. والأرصاد: أمطار وظاهرة خطيرة تضرب هذه المحافظات
الطقس

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث ذكرت مصادر رسمية في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن يسود طقس مائل للبرودة في مختلف المحافظات والمناطق خلال الساعات المقبلة، ومؤكدة بأن السحب المنخفضة والمتوسطة سوف تظهر بصورة واضحة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري وسيناء قد تمتد إلى القاهرة.

وأكد بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية والذي صدر منذ قليل، بأن الشبورة المائية سوف تظهر بصورة واضحة على الطرق السريعة والصحراوية، وكذلك من المتوقع بأن يكون هناك إنخفاض حاد في درجات الحرارة على بعض المدن والمحافظات، وهو الأمر الذي يجعل درجة الحرارة تصل لـ 3 درجات مئوية فقط في منطقة سانت كاترين بسيناء.

وكذلك قالت التقارير الرسمية من قبل الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأنه يجب على المواطنين توخي الحذر وإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة خاصة في ساعات الصباح الباكر وفي أواخر ساعات الليل، وكذلك ضرورة توخي الحذر عند القيادة على الطرق السريعة والصحراوية، وذلك بسبب تواجد الشبورة المائية والتي تعيق الرؤية الأفقية بصورة كبيرة.

وكانت الهيئة قد حذرت المواطنين من خطورة عدم إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خاصة في ظل وجود توقعات بحدوث إنخفاض كبير في درجات الحرارة.