التخطي إلى المحتوى
عاجل.. إرتفاع عدد ضحايا “المركب الغارق” في مصر لـ 14 شخص.. والعثور على بقاياه في أعماق «خليج السويس»
مركب غارق- صورة أرشيفية

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، فقد أكدت فرق البحث البحري في خليج السويس صباح اليوم الثلاثاء، بأنها قد تمكنت من العثور على مركب الصيد “الزهيري” والغارقة منذ مساء الخميس الماضي، وذلك على عمق يصل لنحو 30 ميل بمياه خليج السويس، وبالتحديد في منطقة الرزازات، وبالقرب من مدينة رأس غارف في محافظة البحر الأحمر.

وكشفت المصادر في غرفة عمليات ميناء الأتكة للصيد في السوبس، بأن العثور على بقايا المركب، قد تم بعدما شعرت أجهزة الاستشعار بوجود حطام المركب الغارقة في عمق مياه الخليج دون أن تلتقط وجود أي أحياء أو ضحايا من الصيادين حتى هذه اللحظة.

وكانت القوات البحرية ومراكب الصيد قد كثفت من جهودها في الساعات الماضية من أجل البحث على نحو 14 شخص من طاقم المركب الغارق خلال الساعات الماضية، ولكن حتى الآن لم يتم بعد العثور على جثة أي شخص منهم داخل مياه خليج السويس على الرغم من كون عمليات البحث مستمرة منذ أكثر من 48 ساعة.

وهذا في الوقت الذي قال فيه “بكري أبو الحسن” نقيب الصيادين في تصريحاته حول هذا الحادث:

الصيادين المفقودين طبقا لسجلات ميناء الأتكة للصيد هم، كرم الله محمد سعد ريس المركب، والنبوي أحمد أحمد، وفهمي عيد، وعبده عبده أبوالمعاطي وهشام بدر، ومصطفى محمد أحمد، وشعبان السيد محمد، وحسن إبراهيم محمد، ورشدي فوزي، وناجي محمد، وعماد مسعد شلبي، وحازم محمد محمد، ويحي زكريا عبدالمجيد، مشيرا إلى أن الجهود متواصلة من اجل العثور على الصيادين ويوجد تنسيق بين الجهات المعنية المختلفة.

وأوضح مصدر أمني بأن التحقيات مستمرة حول هذه الواقعة، وذلك بعدما تم التأكيد بأن الفترة المقبلة قد شهدت مغادرة المركب لميناء الصيد في السويس يوم 28 نوفمبر، ثم اختفت مساء يوم الخميس الماضي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.