الأرصاد: سقوط أمطار غزيرة ورعدية بعد ساعات.. وتحذيرات هامة لسكان هذه المحافظات

الأرصاد: سقوط أمطار غزيرة ورعدية بعد ساعات.. وتحذيرات هامة لسكان هذه المحافظات
أمطار رعدية غزيرة

أعلن مركز التنبؤ بالفيضان والتابع لوزارة الموارد المائية والري، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على مختلف محافظات الجمهورية، وبالتحديد على السواحل الشمالية وعلى محافظات الوجه البحري والقاهرة، وعدة محافظات في دلتا النيل، وسسلا جبال البحر الأحمر، ومدن حلايب وشلاتين.

وبحسب ما أشار إليه المركزي، فإن هذه الأمطار سوف تستمر خلال مساء غدًا الأربعاء، وقد تمتد إلى الإسكندرية ومطروح، وعلى بعض مناطق شمال الصعيد وأجزاء من سيناء.

ووفقًا للتوقعات، فإن موجة الطقس السيء التي تضرب البلاد سوف تستمر إلى نهاية يوم الخميس، ويبدأ الطقس في العودة لحالته الطبيعية مع الساعات الأولى لصباح يوم الجمعة المقبل.

ويذكر بأن الحكومة المصرية متمثلة في وزارة الري كانت قد أعلنت في الساعات الماضية عن رفع حالة الطوارئ، ودرجات الاستعداد القصوى للحماية من أخطار السيول والأمطار في المحافظات بتنفيذ مشروعات حماية من السيول في مختلف الأنحاء بالجمهورية.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد شددت على كون البلاد سوف تتعرض لموجة قوية من الأمطار الرعدية خلال الساعات المقبلة، وهو الأمر الذي يجب معه توخي الحذر من قبل المواطنين، مطالبة الحكومة برفع حالة الطوارئ، والإستعداد القصوى لمواجهة الآثار المتوقعة نتيجة هذه الأمطار.