“موجة أمطار وعواصف” غير مسبوقة تضرب البلاد خلال ساعات.. والأرصاد تكشف قائمة المحافظات الأكثر تضررًا !!

“موجة أمطار وعواصف” غير مسبوقة تضرب البلاد خلال ساعات.. والأرصاد تكشف قائمة المحافظات الأكثر تضررًا !!
أمطار وعواصف

حذرت هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، المواطنين من كون الساعات المقبلة سوف تشهد موجة أمطار غير مسبوقة هذا العام، سوف تضرب العديد من المحافظات وذلك على مدار الـ 72 ساعة المقبلة، وهذا في الوقت الذي من المتوقع أن يكون هناك نشاط قوي للرياح مما يجعل بعض المناطق مهددة بظهور عواصف ترابية.

وقال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل: “البلاد سوف تتعرض لموجة باردة بداية من غدٍ، وتستمر حتى يوم الجمعة المقبل، مع هطول كميات كبيرة من الأمطار يومي الخميس والجمعة المقبلين”.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج  «مساء dmc» تقديم الإعلامية إيمان الحصري عبر قناة دي إم سي منذ قليل، قال الدكتور عبد العال:

 طقس الغد يشهد نشاطا للرياح محملة بالأتربة وبرودة الجو، وأمطار على السواحل الشمالية وسيناء والوجه البحرى ومدن القناة من متوسطة لشديدة وتصل القاهرة يوم الأربعاء وشمال الصعيد يوم الخميس.

وذكر الدكتور عبد العال في ختام تصريحاته، بأن الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت المواطنين من خطورة القيادة في ساعات الصباح الباكر، في ظل وجود توقعات بظهور الشبورة المائية بشكل مكثف على الطرق السريعة والصحراوية.