مفاجأة.. الحكومة: إلغاء التعامل بـ “الفلوس الكاش” بدءًا من هذا الموعد.. وتكشف عن البديل

مفاجأة.. الحكومة: إلغاء التعامل بـ “الفلوس الكاش” بدءًا من هذا الموعد.. وتكشف عن البديل
وزارة المالية

أكد الدكتور “محمد معيط” وزير المالية، بأن الحكومة المصرية لديها خطة واضحة بشأن تحصيل 100% من إيرادات الدولة بشكل إلكتروني، وإلغاء التعامل بـ “الفلوس الكاش”، وذلك بدءًا من شهر يناير المقبل، مشددًا على كون الوزارة بدأت عام 2007 المبادرة الخاصة بالمعاشات للتيسير على أصحاب المعاشات.

وأوضح معيط خلال تصريحاته في مؤتمر “بافكس” والذي يعقد على هامش فعاليات معرض  “كايرو آي سي تي”، بأن القيام بهذه الخطوات سوف يساهم بشكل كبير في التحول إلى  “مجتمع رقمى” وتقليل كمية “الكاش” المتداولة، والاعتماد على الطرق الإلكترونية في الدفع والتحصيل خلال السنوات المقبلة.

وذكر وزير المالية خلال تصريحاته بأن الفترة المقبلة سوف تشهد تنفيذ هذه الخطة بصورة كاملة، وذلك بعد سنوات طويلة من العمل عليها من قبل الوزارة، والتي بدأت في 2017، في إلغاء الشيكات الحكومية تمامًا، ودخول التاريخ بتدشين حساب الخزانة الموحد وبدلا من 62 ألف حساب خلال السنوات الماضية.

وختم الدكتور محمد معيط حديثه ليشدد على ضرورة بأن يعرف المواطن مدى أهمية هذا الأمر، وعلى كون سوف يجعل مصر مثل دول العالم المتقدم التي تقضى على تعاملات “الكاش”، وهو أمر يساعد كذلك في تقليل معدلات الفساد المالي وخلافه من هذه الأمور.