التخطي إلى المحتوى
دواء Vitrakvi لعلاج السرطان فيتراكفي “كل ما تود معرفته عنه”
دواء Vitrakvi لعلاج السرطان فيتراكفي

دواء Vitrakvi لعلاج السرطان فيتراكفي ، دواء أمريكي جديد يفتح باب الأمل للملايين من مرضي السرطان حول العالم، فهو أول دواء في العالم لعلاج السرطانات التي تنشأ في أي مكان في الجسم، بغض النظر عن نوع السرطان.

حيث أوضحت هيئة الغذاء والدواء في الولايات المتحدة الأمريكية بأن لدواء المسمى فيتراكفي Vitrakvi واسمه العلمي LAROTRECTINIB ، يعتمد في ألية علاج مرض السرطان به علي الطفرات الوراثية وليس على نوع المرض؛ لكونه يعتمد على علاج المرض من المنبع.

فيتراكفي

دواء فيتراكفي لعلاج السرطان، يعالج أشخاصا يعانون من أورام مختلفة ولكن لديهم طفرة وراثية مشتركة، فالعلاج الجديد لمرضي السرطان يستهدف كل مناطق الجسم التي تحمل خصائص جينية معيّنة تشير إلى احتمالات الإصابة بأورام سرطانية.

Vitrakvi

ويعمل دواء السرطان الجديد والذي يعد الأول من نوعه لعلاج الأمراض  الخبيثة بجسم الإنسان ، عن طريق منع نمو الأورام الناتجة عن خلل جيني نادر (طفرة جينية)، وبهذا قد يعالج هذا الدواء شريحة معينة من المرضي وليس مرضي السرطان بشكل عام كما يعتقد الكثير.

دواء Vitrakvi لعلاج السرطان فيتراكفي

دواء لعلاج السرطان

من سيستفيد من علاج السرطان الذي أجازته أميركا مؤخرا؟

سعر دواء Vitrakvi لعلاج السرطان

هذا وقد أعلنت شركة «باير» الألمانية لصناعة الأدوية، التي ستشارك في تصنيع الدواء الجديد لعلاج الأورام السرطانية، أن سعر «فيتراكفي» لن يكون رخيصاً في أول الأمر، بأن العلاج باستخدامه على مدى عام كامل سيتكلف حوالي 393.600 دولار أمريكي، كما سيتوافر أيضاً في صورة تركيبة شراب للأطفال يبلغ سعر الجرعة الشهرية منها 11.000 دولار أمريكي.

وفي النهاية نؤكد أن دواء Vitrakvi لا يقوم بعلاج السرطان كلياً أو بالشفاء منه بشكل نهائي، ولا يعتبر علي الإطلاق بديلاً للعلاج الجراحي والكيماوي والعلاج الإشعاعي، بل يهدف للسيطرة على نموه وانتشاره لأطول فترة ممكنة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات