“أمطار تصل لحد السيول وعواصف ترابية”.. الأرصاد تحذر ملايين المواطنين في هذه المحافظات من طقس الـ 48 ساعة المقبلة

“أمطار تصل لحد السيول وعواصف ترابية”.. الأرصاد تحذر ملايين المواطنين في هذه المحافظات من طقس الـ 48 ساعة المقبلة
السيول

قال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأن هناك فرص كبيرة لسقوط الأمطار، وذلك بعد عصر اليوم الخميس، وهذا على السواحل الشمالية وجنوب سيناء، وكذلك على بعض سلاسل جبال البحر الأحمر ومدن حلايب وشلاتين.

وأوضح “عبد العال” في حديثه إلى كون هذه الموجة من الأمطار سوف تبدأ خفيفة وبعدها تشتد، وهو الأمر الذي يجعل الهيئة تحذر المواطنين من ضرورة توخي الحذر في الساعات المقبلة، وكذلك تطالب الهيئة من كافة الجهات الحكومية ضرورة رفع حالة الطوارئ، والإستعداد لهذه الموجة من الأمطار.

وخلال تصريحات رسمية منذ قليل، قال الدكتور عبد العال:

الأمطار قد تصل إلى حد السيول على سلاسل جبال البحر الأحمر، وأن نشاط الأمطار غدًا سيكون بنطاق سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وحلايب وشلاتين، والساحل الشمالي وشمال الوجه البحري، بصورة متوسطة ولن تصل إلى القاهرة.

غدًا يشهد رياحًا مثيرة للرمال والأتربة، لافتًا إلى أن الطرق والمزروعات شهدت شبورة مائية كثيفة خلال الساعات الماضية.

وختم رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية حديثه ليشدد على كون هذه الفترة سوف يحدث إضطراب لحركة الملاحة الجوية، وهو الأمر الذي يجعله يرسل تحذيرات إلى الصائدين بعدم النزول إلى عرض البحرين سواء المتوسط أو الأحمر، وكذلك تحذيرات إلى المواطنين بشأن خطورة القيادة في ساعات الصباح الباكر، بسبب ظهور الشبورة المائية، وبالتالي حدوث إنخفاض في مستوى الرؤية الأفقية.