عاجل.. موقف تاريخي من الحكومة بشأن “المهندس المصري” المحكوم عليه بالإعدام في السعودية

عاجل.. موقف تاريخي من الحكومة بشأن “المهندس المصري” المحكوم عليه بالإعدام في السعودية
المهدس المصري على ابو القاسم

قالت مصادر مسؤولة في وزارة العدل السعودية منذ قليل، بأنها قد قررت قبول الطعن المقدم بشأن وقف حكم الإعدام في قضية المهندس المصري “على أبو القاسم”، والذي حكم عليه بالإعدام في وقت سابق من هذا العام، مشيرة إلى كونها قد قررت إعادة فتح القضية ومحاكمته من جديد.

وذكرت المصادر المسؤولة، بأن المحكمة العليا قد قامت بإرجاع أوراقه لمحكمة الاستئناف، التي بدورها أعادته للمحكمة الجزائية لإعادة محاكمته من جديد خلال الساعات المقبلة.

وأوضحت وزارة الهجرة المصرية وشئون المصرين في الخارج، بأنها قد تواصلت مع النائب العام المصري، وكذلك مع نقيب المهندسين في مصر، والسفير السعودي بالقاهرة من أجل إيجاد حل لهذه القضية التي أثارت الرأي العام في مصر خلال الساعات الماضية.

وفي أول تصريح رسمي لها، قال السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، بأنها تود توجيه الشكر إلى السفير أسامة نقلي سفير المملكة العربية السعودية بالقاهرة، والدكتور إيهاب عبد الحميد، والمهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، وذلك بعد جهودهم الكبيرة من أجل الوصول لحل لهذه الأزمة خلال الساعات الماضية، وذلك بعد تواصل من زوجة المهندس المصري والذي حكم عليه بالإعدام في المملكة العربية السعودية، وقد طالبت من الوزارة ضرورة التدخل من أجل حل هذه الأزمة، وهو ما حدث بالفعل.