التخطي إلى المحتوى
عاجل.. الحكومة تعلن رسميًا إغلاق 12 قناة فضائية في القاهرة منذ قليل
عاجل

ذكرت مصادر رسمية منذ قليل، بأن الجهات والسلطات المصرية قد قامت بمداهمة مقر 12 قناة فضائية مملوكة لشخص يدعى “نور. ع”، وهو يقيم في مركز البدرشين بمحافظة الجيزة، وقد نجحت القوات في إلقاء القبض على القائمين على القنوات المذكورة، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لمبحاث المصنفات.

وبحسب ما أكدته البيانات الرسمية، فإن المتهم كان قد أنشى وأدار مجموعة من القنوات الفضائية والتي وصل عددها إلى أكثر من 12 قناة فضائية وكان مقرها تواجدها في إحدى العقارات الموجودة بمنطقة “ميت رهينة” في محافظة الجيزة، وعند مداهمة القوات قد تبين بأن مقرها عبارة عن مبنى من 3 طوابق مملوكة للشخص المذكور، ومقسم على النحو التالي، طابق مخصص لمقر القنوات وأجهزة البث، وطابق للكول سنتر، وكذلك طابق مخصص للإستوديو الخاص بالتصوير.

وبعد قيام السلطات بتفتيش المكان بالكامل، قد تبين وجود أجهزة حاسب ألي، موجود عليها برامج إرسال هذه المحتويات إلى الإنترنت بمراكز بث خارج البلاد، وكذلك مجموعة من البرامج والمسلسلات ومجموعة برامج تخص القنوات المذكورة، وكل هذا بدون أي تصريح من قبل الجهات المسؤولة.

وكذلك تم العثور على أكثر من 20 ألف جنيه قيمة مبيعات بعض المنتجات مجهولة المصدر في هذه القنوات.

وكانت السلطات قد أكدت بأن التحريات في هذه الواقعة مستمرة، ومن المتوقع أن تبدأ النيابة العامة في التحقيق في هذه الواقعة خلال الساعات القليلة المقبلة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.