الأرصاد: أمطار رعدية وظاهرة خطيرة تضرب هذه المحافظات بعد ساعات.. والحكومة ترفع الطوارئ

الأرصاد: أمطار رعدية وظاهرة خطيرة تضرب هذه المحافظات بعد ساعات.. والحكومة ترفع الطوارئ
الأمطار الرعدية

قال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأن حالة الطقس سوف تشهد بعض التغيرات وذلك بدءًا من صباح الجمعة، وهذا مع ظهور الشبورة المائية الكثيفة، خاصة على الطرق القريبة من المسطحات المائية ومن المناطق الزراعية في مختلف أنحاء الجمهورية.

وذكر الدكتور “أحمد عبد العال” في حديثه، بأنه يتوقع حدوث إضطرابات في حالة الطقس مع سقوط أمطار رعدية على السواحل الشمالية الغربية بداية من يوم الغد الجمعة، ويمكن أن تمتد إلى القاهرة بداية من يوم الجمعة المقبل، وهذا في الوقت الذي تشهد فيه البلاد نشاط واضح للرياح، وحدوث إنخفاض في درجات الحرارة في ساعات الليل.

وقد وجهت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرات للمواطنين وقائدي السيارات، وذلك بشأن ضرورة توخي الحذر أثناء القيادة خاصة في ساعات الصباح الباكر، بسبب ظهور الشبورة المائية، والتي يجب معها أتباع تعليمات المرور بصورة كاملة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، بأنها على تواصل مستمر مع الجهات الحكومية من أجل التنسيق فيما يتعلق بمواجهة الأخطار المتوقعة جراء موجة الطقس السيئ، والأمطار التي ستضرب البلاد خلال الساعات المقبلة، في مختلف أنحاء الجمهورية، وهو الأمر الذي يحدث منذ مدة طويلة، وقد نجح بشكل كبير في الفترة الأخيرة في جعل المواطن لا يشعر بموجة الطقس السيئ التي ضربت البلاد في الآونة الماضية.