بالتفاصيل.. الحكومة تفاجئ المواطنين.. وتعلن موعد طرح وسعر أول سيارة مصرية 100%

بالتفاصيل.. الحكومة تفاجئ المواطنين.. وتعلن موعد طرح وسعر أول سيارة مصرية 100%
سيارة مصرية

كشفت الفريق “عبد المنعم التراس”، رئيس الهيئة العربية للتصنيع، بأن الهيئة قد أنتهت بالفعل من كافة الدراسات الخاصة بتصنيع أول سيارة مصرية خالصة بنسبة 100%، والتي من المتوقع بأن يتم طرحها في الأسواق المصرية مع بداية عام 2019، مشددًا على كون الرئيس السيسي قد شدد على ضرورة أن يتم الإنتهاء منها في أقرب وقت ممكن.

وأوضح الفريق عبد المنعم في حديثه خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتى» المذاع على فضائية «صدى البلد»، ويقدمه الإعلامي أحمد موسى مساء يوم الأربعاء، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أطلع على كل مشروعات الهيئة والتي تتم بصناعة مصرية بنسبة 100%.

وأكمل رئيس الهيئة العربية للتنصيع حديثه حول خطة الدولة لإطلاق أول سيارة مصرية بنسبة 100% قائلًا:

«الهيئة العربية للتصنيع لا تدخل في مشروعات صغيرة أو ضعيفة، وخاصة حالة الاستقرار الذي تتمتع به مصر حاليا ساهم في جذب المزيد من الشركات والاستثمارات الأجنبية”.

وذكر الفريق عبد المنعم، بأن الرئيس السيسي قد طالب بضرورة أن تكون  الهيئة العربية للتصنيع شريكا في عملية التنمية الشاملة في مصر خلال الفترة المقبلة، وهذا في الوقت الذي أصبح فيه من المتوقع أن يقام المعرض الدولى للسلاح لأول مرة في مصر دليل على الثقة الكاملة في الصناعة العسكرية المصرية.

وبالحديث عن سعر السيارة، فلم تكشف أي جهة مسؤولة عن أرقام محددة، ولكن بعض الصحف والمواقع الإلكترونية، قد أكدت بان سعرها سيكون في متناول المواطنين، وهو الهدف الحقيقي من إنتاج سيارة مصرية 100% من قبل الهيئة العربية للتنصيع.