التخطي إلى المحتوى
عاجل.. وزير التعليم: “الفئات دي هتدخل الكليات الحكومية للي عاوزها حتى لو مجبتش مجموعها”
طارق شوقي

أكد وزير التربية والتعليم في الحكومة المصرية، الدكتور “طارق شوقي”، بأنه  يجب على كل أسرة بأن تحدد ما تريده من مسألة الإنفاق علي التعليم، وأن هناك أولويات لكل أسرة، خاصة في ظل الإرتفاع الكبير في الأسعار ومعدلات التضخم في الفترة الحالية، مشددًا على كون الآسر تنفق مليارات الجنيهات في عملية الصرف على الدروس الخصوصية.

وذكر وزير التعليم في تصريحاته خلال كلمته في مؤتمر  الأسبوع الأول للتنمية المستدامة والذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في وقت سابق من هذا الأسبوع، بأن الوزارة تعمل في الوقت الحالي، على إتاحة التعليم لكل المواطنين، مشددًا على كون الحديث عن إلغاء مجانية التعليم هو أمر غيرصحيح على الإطلاق.

وقال طارق شوقي في حديثه أمام الحضور: “هناك تغيير في قانون التعليم حاليًا لتطبيق فكرة الإسراع في التعليم، لو الطالب في التعليم قبل الجامعي خلص اللي محتاجينه منه؛ قبل 12 عامًا، مثلًا في 9 سنوات هيدخل الجامعة مباشرة”.

وأكمل وزير التربية والتعليم تصريحاته مؤكدًا بأن هناك نية لإستثناء الموهوبين من مجموع الثانوية العامة، وعلق على ذلك قائلًا: “اللي نفسه في كلية هيدخلها حتى لو مجبش مجموعها، ده هيطور من التعليم، وبالتالي هيفيد مصر في السنوات القادمة” على حد وصفه.

وفي سياق منفصل، قام وزير التربية والتعليم بالتأكيد بان نظام التعليم الجديد يسعى لإخراج أجيال قادرة على قيادة المجتمع للأفضل، وليس فقط طلاب حاصلون على شهادات جامعية فحسب.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.