“أمطار وعواصف وأتربة”.. الأرصاد تعلن مفاجآت عن طقس الـ 48 ساعة المقبلة وتطالب الحكومة برفع الطوارئ

“أمطار وعواصف وأتربة”.. الأرصاد تعلن مفاجآت عن طقس الـ 48 ساعة المقبلة وتطالب الحكومة برفع الطوارئ
موعد تحسن أحوال الطقس

أكد خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بأن الفترة المقبلة سوف يسود طقس غير مستقر على مختلف إنحاء الجمهورية خاصة في الساعات المقبلة، سيكون سيكون الطقس لطيف في ساعات النهار، ولكنه مائل للبرودة، ومن المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب الأنحاء يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية، وكذلك  على بعض المناطق في القاهرة والوجه البحري.

وأوضحت الهيئة العامة للعامة للأرصاد الجوية، في بيان رسمي لها مساء اليوم الأربعاء:

“الرؤية تقل في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، والرياح أغلبها جنوبية غربية معتدلة تنشط على غرب البلاد تكون مثيرة للرمال والأتربة”.

“النسبة لحالة البحر المتوسط، معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية غربية إلى شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه يتراوح ما بين متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية جنوبية غربية إلى جنوبية شرقية”.

وذكرت المصادر المسؤولة في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الفترة المقبلة سوف تشهد ظهور الشبورة المائية خلال الساعات الأولى من صباح يوم الغد الخميس، ذلك يجب على المواطنين وعلى سائقي السيارات ضرورة توخي الحذر فيما يتعلق بالقيادة على الطرق السريعة والزراعية القريبة من المسطحات المائية.