عاجل.. الحكومة تعلن إغلاق 12 قناة فضائية منذ قليل.. وبيان رسمي يكشف التفاصيل

عاجل.. الحكومة تعلن إغلاق 12 قناة فضائية منذ قليل.. وبيان رسمي يكشف التفاصيل
عاجل

قالت الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لمباحث المصنفات، بأنها قد تمكنت من إلقاء القبض على كل القائمين على أكثر من 12 قناة فضائية تعمل بدون تراخيص، وذلك في محافظة الجيزة فقط، مؤكدين بأن السلطات قد وصلت لها معلومات تؤكد قيام شخص يدعى “نور. ع. ب”، 35 سنة، ومقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة – بإنشاء وإدارة مجموعة من القنوات الفضائية (إثنا عشر قناة) مُتخذًا من أحد العقارات بمنطقة ميت رهينة في محافظة الجيزة.

وأوضحت المصادر، بأنها قد قامت بتقنين الإجراءات، وذلك تنفيذًا لإذن النيابة العامة، وبعدها تمت مداهمة مقر القنوات الفضائية المذكورة، وقد تبين بأن الشخص المذكور يملك مقر لهذه القنوات، وهو عبارة عن 3 طوابق بذات العقار، حيث ينقسم إلى (الطابق الثالث مقر للقنوات وأجهزة البث، والطابق الرابع مخصص للكول سنتر، والطابق الخامس مخصص إستوديو تصوير).

وبعد التفتيش قد تبين بأن وجود عدد كبير من أجهزة الحاسب الآلى مُحمل عليها برامج تستخدم لإرسال المحتوى الخاص بالقنوات الفضائية عبر الإنترنت بمراكز البث خارج البلاد، وكذلك مجموعة من البرامج ومجموعة كبيرة من المسلسلات، ومجموعة برامج خاصة بالقنوات المشار إليها (بدون تصريح).

وقد تم الحصول على نحو 20 ألف جنيه موجود كمتحصلات مبيعات المنتجات مجهولة المصدر، قد تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.