الحكومة توجه تحذير هام لـ ملايين المواطنين.. وتؤكد: “معاكم شهر قبل فرض الغرامات على المخالفين !!

الحكومة توجه تحذير هام لـ ملايين المواطنين.. وتؤكد: “معاكم شهر قبل فرض الغرامات على المخالفين !!
عاجل

قالت وزارة المالية منذ قليل، في بيان رسمي لها صباح الثلاثاء، بأن المواطنين أمامهم شهر واحد فقط قبل إنتهاء فترة تطبيق المهلة الثانية لقانون إعفاء ممولي الضرابئب بنسبة  70% من مقابل تأخير سداد الضرائب، ويأتي ضمن المبادرة التي أطلقتها وزارة المالية برئاسة الوزير الدكتور “محمد معيط” من أجل تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين في المجتمع الضريبي.

وبحسب أكده البيان، فإن مأموريات الضرائب على مستوى الجمهورية تقوم الآن بتلقي طلبات ممولي الضرائب الراغبين في الاستفادة من مزايا القانون رقم 174 لسنة 2018 والخاص بالإعفاء من مقابل التأخير عن سداد الضريبة بشرط سداد أصل قيمة الضريبة.

وأوضح الدكتور محمد معيط في بيان الوزارة، بأنه من المفترض بأن يتم توقيع عقوبات وغرامات عن من يخلتف عن تقديم الإقراءات الضريبة، وكذلك سداد الضريبة خلال الفترة المقبلة.

وأشارت مصادر رسمية في وزارة المالية، بأن الوزارة قد اعطت تعليمات صريحة غلى كل المأموريات الضريبة في مختلف محافظات الجمهورية، بضرورة التيسير على ممولي الضرائب وضرورة إنهاء إجراءاتهم في أسرع وقت ممكن، وهذا في إطار حرص الوزارة على بناء “مجتمع ضريبي” مثالي في الفترة المقبلة.