التخطي إلى المحتوى
جدول إمتحانات الترم الأول الصف الأول الثانوي المعدل 2019
طارق شوقي

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، عن الجدول التجريبي المعدل للصف الأول الثانوي، وذلك بعد إعتراضات الطلاب وأولياء أمورهم على كيفية توزيع المواد وقلة الوقت المسموح به في الامتحانات بالجدول القديم، وسوف  نعرض لكم في هذا المقال من خلال موقع مصر فايف، الجدول الاسترشادي، حيث يبدأ الطلاب في أداء الامتحانات في شهر مارس المقبل 2019 وذلك للتدريب على امتحانات آخر العام.

من أجل التيسير على الطلاب وضمان راحتهم خاصة مع تطبيق النظام التعليمي الجديد على طلاب الثانوية العامة الجديدة، وهو النظام التراكمي والذي يتخوف منه الطلاب وأولياء أمورهم باعتباره تجربة جديدة، فقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالاعلان عن عزمها زيادة الوقت المخصص لاجابة طلاب الصف الأول الثانوي على إمتحانات الفصل الدراسي الأول للعام اللدراسي 2018-2019.

وفي تصريحات صحفية اليوم مساء أمس، فقد أكدت مستشار وزير التربية والتعليم للتقويم والامتحانات، الدكتورة دينا برعي أنه سيراعى زيادة الزمن المخصص لإجابة طلاب الصف الأول الثانوي على الامتحانات  برغم أن الأزمنة التي حددتها الوزارة تتفق مع المعايير الدولية بما يتناسب مع عدد الأسئلة لكل امتحان، وأضافت أنه في نظام الثانوية العامة الجديدة سيكون عدد الأسئلة أقل بكثير من نظام الثانوية العامة القديم ولن يستغرق مدة الاجابة عليه سوى ساعة واحدة فقط.

وأشارت الدكتورة دينا برعي بأن الوزارة ستنتقل مع الطلاب تدريجيا لأنهم مازالوا غير مستوعبين للنظام الجديد، وحتى يتم طمأنة الطلاب وأولياء أمورهم فسيتم زيادة الوقت المخصص للإجابة على امتحانات الفصل الدراسي الأول.

جدول امتحانات الصف الاول الثانوي القديم

جدول امتحان الصف الاول الثانوي القديم
جدول امتحان الصف الاول الثانوي القديم

وبعد انتشار جدول الثانوية العامة الجديد للصف الأول الثانوي على مواقع التواصل الاجتماعي، أحدث ضجة كبيرة واعتراض من الطلاب وذلك لأنه يتضمن امتحان الطلاب في مادتين في اليوم الواحد وكذلك اعتراضهم على أن الامتحانات يومية دون فاصل بينهم يمكنهم من المذاكرة والمراجعة.

الجدول التجريبي الاسترشادي المعدل  (الترم الأول) للصف الأول الثانوي

فقد قررت وزارة التربية والتعليم أن يتم تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوي للفصل الدراسي الأول، وتعديل أزمنة الامتحانات والتي كانت مابين 40 دقيقة إلى 100 دقيقة، وهذا كله من أجل حرص الوزارة على راحة وطمأنة الطلاب وكذلك على تدريبهم على نظام التقييم الجديد.

وقد أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بأن امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصف الأول الثانوي ستكون تجريبية وللتدريب فقط، وأنه سيتم تقييمهم على إمتحانات الفصل الدراسي الثاني فقط، خاصة وأنهم لم يتسلموا أجهزة التابلت بعد ولم يتم تدريب الطلاب ولا المعلمين عليها،كما أشار شوقي  إلى أن جدول الامتحانات المعدل سيتم وضعه اليوم الثلاثاء 27 نوفمبر 2018.

جدول امتحانات الصف الاول الثانوي المعدل

قد يهمك أيضًا

التعليقات