عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة خطيرة” تضرب مختلف المحافظات بعد ساعات !!

عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة خطيرة” تضرب مختلف المحافظات بعد ساعات !!
شبورة مائية

أكد الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأن اليوم الأثنين سوف يكون بداية لعودة الطقس لحالته الطبيعية، ولنهاية الموجة الغير المستقرة التي ضربت البلاد منذ الخميس الماضي، وحتى مساء الأحد، مشددًا على كون درجات الحرارة سوف تعود لمعدلاتها الطبيعية حيث تصل العظمى إلى 23، والصغرى إلى 14 درجة مئوية، وتقل على التجمع الخامس والمناطق المكشوفة لتصل إلى 9 درجات.

وأكمل رئيس الهيئة العامة للأرصاد حديثه ليشدد على كون المواطنين والسائقين عليهم الحذر من إمكانية ظهور الشبورة المائية بصورة واضحة في الساعات المقبلة، مؤكدًا بأن هذه الشبورة سوف تظهر بشكل أكثر وضوحًا على المناطق القريبة من المسطحات المائية.

وقد طالب الدكتور عبد العال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الحياة اليوم”، المذاع على قناة “الحياة”، تقديم الإعلامية لبنى عسل، من المواطنين ومن سائقي المركبات ضرورة الإلتزام بتعليمات المرور أثناء القيادة، وهذا من أجل تجنب حدوث أي مشاكل بسبب “ظاهرة الشبورة المائية”، والتي ستكون في درجة عالية للغاية خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأثنين، وكذلك في أواخر ساعات الليل.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أكدت في تصريحات رسمية لها على لسان بعض مسؤوليها، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد إستقرار واضح على مستوى الأرصاد الجوية.