عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة خطيرة” تضرب عدة محافظات خلال ساعات !!

عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة خطيرة” تضرب عدة محافظات خلال ساعات !!
الطقس

قال الدكتور “محمود شاهين” مدير مركز التحاليل في الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل، بأنه يتوقع بأن تستمر موجة البرد القارس حتى نهاية الأسبوع الجاري، مشددًا على كون توقعات هيئة الأرصاد تؤكد وجود فرص كبيرة لسقوط الأمطار اليوم على السواحل الشمالية وعلى سيناء، وكذلك على بعض محافظات الوجه البحري.

وأوضح الدكتور “محمود شاهين” مدير مركز التحاليل في تصريحات جاءت على هامش مداخلة هاتفية مع برنامج 8 الصبح والذي يٌذاع عبر قناة صدى البلد منذ قليل: “إعتبارًا من اليوم والغد سوف تبدأ فرص سقوط الأمطار في الإنخفاض، خاصةعلى السواحل الشمالية ومناطق من شمال الدلتا”.

وأكمل مدير مركز التحاليل تصريحاته ليؤكد بأنه يجب على المواطنين توخي الحذر من ظاهرة خطيرة، وهي “إنعدام الرؤية الأفقية”، خاصة في ظل وجود توقعات بظهور الشبورة المائية بشكل واضح على العديد من الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية.

وطالب الدكتور شاهين من المواطنين ضرورة توخي الحذر في الساعات المقبلة، وذلك عن طريق إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة وخاصة مع كون هيئة الأرصاد الجوية كانت قد حذرت المواطنين من إمكانية حدوث إنخفاض واضح في درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة قد يصل لـ 4 أو 5 درجات في بعض المحافظات.