التخطي إلى المحتوى
مجلس الوزراء يفاجئ ملايين المواطنين بـ “قرار تاريخي”.. ويؤكد: بداية تنفيذه 1 يناير القادم !!
السيسي ومدبولي

كشفت مصادر حكومية منذ قليل، عن كون تصريحات الدكتور مصطفى مدبولي بشأن إقتصار الدعم المادي على طفلين فقط في كل أسرة، قد بدأت بالفعل في الدخول إلى حيز التنفيذ مؤكدين بأن رئيس مجلس الوزراء قد أصدر تعليمات إلى وزارة التضامن الاجتماعي من أجل العمل على تفعيل هذا القرار خلال الفترة المقبلة.

وبحسب ما أكدته التقارير الرسمية، فإنه قد أصبح من المؤكد بأن تكون خدماتَ الدعمُ النقدي ستقتصر على طفلين فقط وليس على ثلاثة أطفال للأسرة بداية من شهر يناير 2019، وهو الأمر الذي سيجعل الحكومةالمصرية قادرة على إضافة المزيد من الآسر إلى منظومة الدعم المالي خلال الفترة المقبلة.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، قد اكد خلال كلمته في مؤتمر “تكافل وكرامة” والذي عقد يوم الأمس، بأنه سعيد للغاية بكل النتائج الإيجابية التي نجح البرنامج في الوصول لها، مشددًا على كون تكافل وكرامة قد وصل لنحو 2.2 مليون أسرة فقيرة في مختلف محافظات الجمهورية، مشيرًا إلى كونه قد أصبح يضم نحو 9.5 مليون مواطن.

وختم رئيس مجلس الوزارء حديثه ليؤكد بأن الدولة المصرية تريد زيادة عدد الآىسر الموجودة في برنامج تكافل وكرامة، وذلك من أجل ضم مواطنين آكتر تحت مظلة منظومة وقوانين “الحماية المجتمعية” في الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي يجعلها مجبرة على إقتصار الدعم على طفلين فقط في كل أسرة.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.