بعد القرار الأخير.. “خسائر فادحة” لـ شركات المحمول والإنترنت في مصر !!

بعد القرار الأخير.. “خسائر فادحة” لـ شركات المحمول والإنترنت في مصر !!
شركات المحمول

ذكرت مصادر مسؤولة في إحدى شركات المحمول، بأن الفترة الأخيرة قد شهدت وجود خسائر فادحة لشركات المحمول، وذلك بعدما أستمر تراجع عدد مشتركي المحمول بالسوق المصري، وهذا بسبب إرتفاع تكلفة خدمات المحمول في الساعات الأخيرة، وذلك بعدما تم فرض مزيد من الرسوم والضرائب على هذه الخدمات في الشهور الماضية، وهو الأمر الذي أدى إلى تراجع واضح في مبيعات الخطوط في السوق المصري.

وبحسب المصادر، والإحصائيات، فإن عدد خطوط الهاتف المحمول في مصر قد تراجعت بشكل ملحوظ في السنة الحالية، وبالتحديد منذ نهاية يونيو الماضي حيث وصلت إلى 4 ملايين و580 ألف خط، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، بنسبة انخفاض 4.6%.

وقالت وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بأن عدد خطوط المحمول في مصر وصل إلى نحو 95 مليون خط في نهاية شهر يونيو الماضي، وذلك مقابل نحو 100 مليون خط في نهاية يونيو 2017، وهذا بجانب تراجع مبيعات الخطوط.

ولكن مصدر مسؤول بأن عدد مستخدمي الإنترنت في مصر عن طريق الهاتف المحمول، ارتفع إلى 32.81 مليون مستخدم في يونيو الماضي مقابل 32.07 مليون مستخدم في يونيو 2017، بنسبة زيادة 2.3%، ومقابل 31.33 مليون مستخدم في مايو الماضي بنسبة زيادة 4.7%.

وأوضح المصادر، بأن قرار فرض رسوم جديدة على خطوط المحمول الجديدة، قد أدى لتراجع رهيب في مبيعات الشركات، وأصبحت قدرتها على جذب عملاء جدد أقل بكثير من السابق.