قرار عاجل من الحكومة بشأن “البطاقات التموينية”.. وسعادة كبيرة لملايين المواطنين بمختلف المحافظات

قرار عاجل من الحكومة بشأن “البطاقات التموينية”.. وسعادة كبيرة لملايين المواطنين بمختلف المحافظات
بطاقة التموين

قالت مصادر رسمية في وزارة التموين والتجارة الداخلية، بأن الوزارة قد أصدرت قرار جديد من قبل الدكتور “علي المصليحي” وزير التموين تحت رقم 31 لسنة 2018، والذي ينظم إدارة العمل بمنظومة البطاقات التموينية، مشددًا على كون هناك إلتزاما من جانب كل طرف في منظومة الدعم، ويجب على طرف أن يؤدي مسؤولياته كاملة، وهذا من اجل تحسين الأداء، ورفع كفاءة الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين في الفترة المقبلة.

وشدد قرار وزير التموين على أهمية أن يكون التعامل بين المواطن وبين مكاتب التموين قام على الشفافية وعلى المصداقية، وأن يكون هناك فرصة للمواطن بأن يتظلم على القرارات التي يراها ظالمة بالنسبة له.

وأوضحت مصادر في وزارة التموين بأن قرار آخر أسعد ملايين المواطنين قد صدر من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وذلك بشأن مد فترة التظلم على تحديث البيانات ووقف  البطاقات التموينية حتى نهاية العام الحالي، مؤكدًا بأن هذا القرار قد جاء في الوقت الذي كان فيه البعض يعتقد بأن غلق الباب سيكون في نهاية الشهر الجاري، ولكن الوزارة قررت بأن يستمر الباب مفتوح حتى نهاية العام.

ويذكر بأن وزارة التموين والتجارة الداخلية كانت قد أصدرت تعليمات بأن تستقبل مكاتب التموين المواطنين الذين يرغبون في التظلم على وقف بطاقاتهم التموينية بسبب وجود بيانات خاطئة في بطاقاتهم التموينية.