“خلوا بالكم من السيول”.. الأرصاد تكشف رسميًا قائمة المحافظات المهددة بالأمطار الغزيرة بعد ساعات !!

“خلوا بالكم من السيول”.. الأرصاد تكشف رسميًا قائمة المحافظات المهددة بالأمطار الغزيرة بعد ساعات !!
السيول

في خبر عاجل ورد إلينا منذ قليل، حيث قالت الجهات المسؤولة في هيئة الأرصاد الجوية، بأن الفترة المقبلة وبالتحديد منذ مساء الغد الخميس ،وحتى مساء الأحد المقبل، فإن مصر سوف تشهد حالة من التقلبات الجوية الحادة، والتي ستؤدي إلى إنخفاض في درجات الحرارة، ووجود إحتمالية لسقوط الأمطار، وربما السيول على بعض المناطق في مختلف أنحاء الجمهورية، وهذا بالإضافة إلى ظهور الشبورة المائية في ساعات الصباح الباكر.

وفي أول تعليق من قبل الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فقد أكد على كون الطقس سيكون غير مستقر خلال الـ 72 ساعة المقبلة، مشددًا على كون درجات الحرارة سوف تنخفض بمقدار 4 أو 5 درجات، وهذا مع إمكانية سقوط أمطار على السواحل الشمالية وكذلك على بعض محافظات الدلتا وشمال  الصعيد والوجه البحري.

وعلق الدكتور عبد العال خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “يحدث في مصر” على فضائية إم بي سي مصر، خلال الساعات الماضية على حالة الطقس قائلًا: “من المتوقع إن الأمطار سوف تشتد وتصل لحد السيول على سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر يومي الجمعة والسبت، وتكون شديدة على باقي الأنحاء حتى شمال الصعيد”.

وأكمل عبد العال حديثه، ليؤكد بأن كثافة الأمطار هذا العام ستكون أعلى من العام الماضي، ومشيرًا إلى كون عدة مناطق حول الجمهورية سوف تكون مهددة بالسيول، ولكن الإستعداد القوي للحكومة سوف يقل من إحساس المواطنين بها.