رسميًا: قرار عاجل للحكومة منذ قليل يٌسعد ملايين الموظفين.. وبداية تنفيذه صباح السبت !

رسميًا: قرار عاجل للحكومة منذ قليل يٌسعد ملايين الموظفين.. وبداية تنفيذه صباح السبت !
مجلس الوزراء

قالت وزارة المالية منذ قليل، بأنها قد أصدرت قرار رسمي بشأن البدء في صرف مرتبات العاملين في الدولة، وذلك بدءًا من يوم السبت المقبل، والموافق 24 نوفمبر الجاري، مشيرة إلى كونها قد أرسلت كتاب دوري إلى كل الإدارات المالية في مختلف القطاعات والجهات الحكومية في الساعات الماضبة، وقد طالبت فيه بضرورة أن يبدأ صرف مرتبات موظفي الدولة بدءًا من يوم 24 في الشهر الجاري، وحتى يوم 28 من الشهر ذاته.

وذكرت وزارة المالية في حديثها، بأن نحو 6 مليون موظف وعامل بالدولة في الوقت الحالي يتقاضون رواتبهم عن طريق كروت البنوك المختلفة، وكذلك في التحويلات المصرفية.

وقالت وزارة المالية، بأنها قد قالت خلال كتاب دوري سابق قد صدر في شهر سبتمبر، مايلي:

لقد تقرر بأن يتم إحداث تغير على عملية صرف مرتبات العاملين بالدولة ومدها لـ4 أيام بدلًا من يومين فقط، وتم تعديل موعد صرف المرتبات من يومي 24 و25 من كل شهر إلى الفترة من 24 إلى 28 من كل شهر 2018، وفي حالة موافقة أحد تلك الأيام إجازة رسمية أو أسبوعية يتم عن طريق التحويل لحسابات الرواتب لموظفي الدولة بعد الساعة 12 مساء يوم العمل السابق؛ وذلك للتيسير على العاملين بالدولة وترشيدًا للإنفاق الحكومي.

وكانت وزارة المالية قد طالبت من كافة الجهات الحكومية بضرورة أن يتم صرف المرتبات في المواعيد المحددة بدون أي تأخير على الإطلاق.