التخطي إلى المحتوى
بعد إتهام الحكم الزامبي بالرشوة ومساعدته للترجي التونسي ما هو مصير اللقب الأفريقي وموقف الأهلي من ذلك

وجه الإتحاد الأفريقي منذ قليل تهمة الرشوة للحكم الزامبي جاني سيكازوري، والذي قام بتحكيم مباراة الدور نصف النهائي في بطولة دوري الأبطال الأفريقي بين الترجي التونسي وأول أغسطس الأنجولي، والتي تأهل على أثرها الفريق التونسي للمباراة النهائية والتي استطاع تحقيق اللقب منها على حساب الأهلي المصري.

هذا وقد قررت لجنة الإنضباط بالكاف إيقاف الحكم وتحويله للتحقيق، وجدير بالذكر أن المباراة شهدت جدلا تحكيميا كبيرا وإتهامات عديدة للحكم الزامبي بمساعدة فريق الترجي التونسي، والذي حقق الفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل للاشيء.

وبعد ذلك القرار تبقى عدة تساؤلات حول مصير اللقب الأفريقي وموقف النادي الأهلي، حيث يرى البعض أنه يجب على الأهلي تقديم شكوى للكاف، لأن تأهل الترجي للمباراة النهائية يعد باطلا لمساعدة الحكم بإعتراف الكاف نفسه، وأكد الكثيرون أنه في حالة قبول شكوى وتظلم الأهلي سوف يكون هناك عدة احتمالات أخرى.

حيث يمكن إعادة لقاء الدور نصف النهائي بين الترجي وأول أغسطس مرة أخرى، أو إعتبار الفريق الأنجولي فائزا بالمباراة وبالتالي إعادة المباراة النهائية بحيث تكون بين الأهلي وأول أغسطس، أو منح اللقب مباشرة للأهلي أو سحب اللقب من الترجي ومنحه للأهلي، بينما يرى البعض الآخر أن الكاف لن يفعل أي مما سبق إلا إذا أثار الأهلي القضية دوليا.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.