صحيفة تركية تكشف تفاصيل مثيرة لتسجيلات مُسربة لقتل خاشقجي : “خائن وسيُحاسب”

صحيفة تركية تكشف تفاصيل مثيرة لتسجيلات مُسربة لقتل خاشقجي : “خائن وسيُحاسب”

أعلنت صحيفة خبر تورك التركية،أنها تمكنت من الحصول على تسجيلات صوتيه توثق ما حدث مع الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة العربية السعودية في أسطنبول، والتي أسفرت عن مقتل الصحفي خلال شهر أكتوبر الماضي.

حيث أوضحت التسجيلات أنه حدث شجار وصراخ بين أفراد الفريق في القسم “أ” الذي تتم فيه إجراءات التأشيرات، والمكون من أربع أفراد، مع الصحفي السعودي جمال خاشقجي، حيث قام أحدهم بالشد على يده لينفعل الصحفي وصرخ قائلا “ماذا تظن نفسك فاعلاُ؟”.

وطبقا للتسجيلات فقد أخدوا الصحفي جمال خاشقجي إلى القسم “ب” الذي يضم المكاتب الإدارية، وتعرض هناك للضرب من جانب سبع أشخاص، كما أضافت صحيفة خبر تورك التركية أن التسجيلات أكدت أن العقيد السابق بالمخابرات السعودية ماهر عبدالعزيز مطرب، قال عن الصحفي جمال خاشقجي: “خائن وسيُحاسب”.

كما أضافت الصحيفة أن تحليل الصوت أكد أن الأصوات الأربعة الأولى في التسجيل تعود إلى الفريق الذي استقبل خاشقجي على باب القنصلية، والصوت الخامس يعود إلى العقيد ماهر مطرب، أما السادس فهو للقنصل السعودي محمد العتيبي، ولم يتم تحديد صاحب الصوت السابع.

كما أشارت الصحيفة إلى أنه طبقا للتسجيلات فقد تم إجراء 19 مكالمة أول مكالمة هاتفية، جرت بعد دخول الصحفي جمال خاشقجي للقنصلية بنحو 13 دقيقة، وبعد ساعتين تم سماع صوت المهندس مصطفى المدني، وهو يرتدي ملابس خاشقجي  وهو يقول: “من المخيف أن ألبس ملابس رجل قتلناه قبل 20 دقيقة”.