الحكومة تكشف عن “مفاجأة صادمة” لـ ملايين المواطنين بشأن ما سيحدث لـ أسعار السيارات خلال أيام!!

الحكومة تكشف عن “مفاجأة صادمة” لـ ملايين المواطنين بشأن ما سيحدث لـ أسعار السيارات خلال أيام!!
سيارات الجمارك

قال “محمد ماهر شحاته” وكيل وزارة المالية، وذلك خلال ندوة  في كلية القانون بالجامعة البريطانية بالقاهرة، بأن البعض يعتقد بأن المواطن المصري سوف يشعر بالتغير الذي سيحدث بعد قرار خفض الجمارك على السيارات الأوروبية، ولكن هذا غير صحيح بحسب ما يؤكده وكيل وزارة المالية، والذي شدد على كون المواطن المصري لن يشعر بأي تغير بخصوص هذا الأمر، وذلك خلال ندوة ألقائها وتحدث فيها عن قانون الضرائب على الدخل رقم 91 لسنة 2005.

وذكر “شحاته” في تصريحاته بأن قانون 91 عالج تشوهات كثيرة فى علاقة الدولة بالممولين، وهو الأمر الذي جعل الممولين يقوموا بصياغة إقراراتهم الضريبة بأنفسهم، وهو أمر أفضل بالنسبة لهم.

وعلق شحاته على هذ الأمر قائلًا: “”يتعاون الجهاز الضريبى بشكل كبير مع المواطنين على عكس ما كان متبعا فى الماضي، وهو ما أدى إلى تقليص المنازعات، من خلال لجنة فض المنازعات خلال الفترة الأخيرة”.

وبالحديث عن أسعار السيارات ورفع الجمارك على السيارات الأوروبية، قال وكيل وزارة المالية:

” بدأت الدولة منذ عام 2010 فى رفع الجمارك بنسبة 10% كل عام، ولم يشعر المواطن بهذا الفرق، وبالتالى سيكون الحال هو نفسه فيما يخص رفع الجمارك بالكامل عن السيارات المستوردة من أوروبا”.

ويذكر بأن عدد كبير من المواطنين كانوا بإنتظار عملية رفع الجمارك على السيارات الأوروبية خلال الفترة الأخيرة، وذلك من أجل أن يحدث إنخفاض في أسعار السيارات.