الأرصاد تكشف حقيقة سقوط “الأمطار الرعدية” والعواصف على عدة محافظات.. ونداء عاجل للمواطنين

الأرصاد تكشف حقيقة سقوط “الأمطار الرعدية” والعواصف على عدة محافظات.. ونداء عاجل للمواطنين
سقوط الأمطار

قالت هيئة الأرصاد الجوية، بأن طقس هذا الأسبوع سيكون لطيف على معظم أنحاء البلاد خاصة في ساعات النهار، ولكنه سيكون شديد البرودة في ساعات الليل، ولذلك يجب على المواطنين ضرورة توخي الحذر وإرتداء الملابس الشتوية الثقيلة، وذلك لكونه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بصورة ملحوظة في الساعات المقبلة.

وقال الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة سوف تكون درجات الحرارة منخفضة بعض الشيء، وهذا في الوقت الذي من المتوقع أن تظهر الشبورة المائية بوضوح خلال ساعات الصباح الباكر، خاصة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وفي السياق ذاته، نفى “وحيد سعودي” المتحدث بإسم هيئة الأرصاد الجوية، حدوث أي أمطار رعدية أو سيول على أي محافظة أو منطقة داخل جمهورية مصر العربية في الساعات المقبلة، مؤكدًا بأن البلاد تشهد حالة من استقرار الطقس حتى الخميس المقبل،ولا توجد فرصة لسقوط الامطار، ويرجع ذلك إلى تأثر البلاد برياح شمالية شرقية تؤدي لاستقرار واعتدال حالة الطقس في مختلف محافظات الجمهورية.

وعلق سعودي على هذه الأخبار قائلًا:

فصل الخريف من الفصول التي تتسم بالتقلبات الحادة والسريعة فقد نرى الاربع فصول في يوم واحد نتيجة تغير التوزيعات الضغطية، مشيرًا إلى أن الطقس معتدل خلال هذه الفترة، ومن غير المتوقع أن تسقط أمطار أو تظهر سحب منخفضة حتى في سماء الجمهورية.