التخطي إلى المحتوى
تفاصيل مثيرة وراء بيع “أسد” على الفيسبوك بـ 20 ألف جنيه.. وأول رد من الحكومة !!
صورة البوست

أكد الدكتور “محمد رجائي” رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان في القاهرة منذ قليل، بأن القانون المصري والدولي لا يجيز بيع الحيوانات المفترسة، وذلك بعدما تم عرض “أسد” للبيع على إحدى مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وذلك خلال الساعات الماضية.

وأوضح رجائي في تصريحات هاتفية لبرنامج “هذا الصباح”، والذي يذع عبر فضائية إكسترا نيوز، صباح اليوم الأثنين، القانون المصري يمنع عملية بيع هذه الحيوانات بصورة نهائية إلا في حالات ضيقة للغاية، مشددًا على كون عملية البيع تكون لمراكز بحثية معتمدة فقط، أول لحدائق الحيوانات، ولكن من غير الممكن أن يكون أن يتم بيعه وتداوله بين الأفراد بهذه الصورة على الإطلاق.

وذكر الدكتور رجائي، بأنه قد شاهد صورة الأسد المذكور عبر الفيسبوك، مشددًا على كون الأسد كبير للغاية، وخطر جدًا على حياة المواطنين.

وذكر رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، بأن صاحب الإعلان لا يوجد أي معلومات عن عنوانه أو تليفونه، مناشدًا من يعرف أي معلومة عنه إبلاغ الشرطة فورًا وفي أقرب وقت ممكن من أجل إلقاء القبض عليه ومنع حدوث هذه الجريمة.

ويذكر بأن مواطن قد نشر بوست على الفيسبوك يعرض فيه “أسد” للبيع، ويؤكد بأن هذا الأسد يبلغ من العمر عام ونصف وهو معروض للبيع بـ 20 ألف جنيه، مشددًا على كونه يتناول كيلو ونص لحوم بشكل يومي.

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.