الأرصاد تكشف حقيقة سقوط أمطار رعدية وسيول على هذه المحافظات خلال ساعات.. وتوجه نداء عاجل للمواطنين

الأرصاد تكشف حقيقة سقوط أمطار رعدية وسيول على هذه المحافظات خلال ساعات.. وتوجه نداء عاجل للمواطنين
الأمطار الرعدية

قالت هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل، بأن البعض يروج شائعات بشأن سقوط أمطار أو سيول على بعض المحافظات المصرية خلال الساعات المقبلة، مؤكدة بأن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق، وأن مصر في هذه الأيام سوف تشهد طقس معتدل بدون أي مشاكل أو ظواهر مناخية غير معتادة إطلاقًا.

وأكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، بأن أغلب الطرق في مختلف محافظات الجمهورية صباح اليوم تشهد ظهور شبورة مائية قد تصل إلى حد الضباب خاصًة الطرق القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية وتخف حدة الشبورة بعد مرور أول ساعات الصباح الباكر، مشددًا على كون اليوم الأثنين وباقي أيام هذا الأسبوع لن تشهد سقوط أي أمطار على الإطلاق.

وذكر رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية في حديثه خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “8 الصبح”والمذاع عبر فضائية “دى إم سي”،اليوم الإثنين، بأن حالة الطقس ستكون جيدة على أغلب أنحاء البلاد، وأن الجو سيكون لطيف على القاهرة والسواحل الشمالية في ساعات الصباح والنهار، ولكنه سيكون شديد البرودة في ساعات الليل.

وطالبت هيئة الأرصاد الجوية من المواطنين ضرورة إرتداء الملابس الثقيلة خلال ساعات الصباح، وكذلك في أواخر ساعات الليل نظرًا لإنخفاض درجات الحرارة في هذا التوقيت.