عاجل وبالتفاصيل.. نقابة الصيادلة: زيادة أسعار هذه الأدوية بنسبة 500% في الصيدليات!!

عاجل وبالتفاصيل.. نقابة الصيادلة: زيادة أسعار هذه الأدوية بنسبة 500% في الصيدليات!!
الأدوية

أكد نقيب الصيادلة، الدكتور “محيي عبيد”، بأن قرار فتح صندوق المثاثل، والذي أصدرته وزارة الصحة في الفترة الأخيرة، سوف يتسبب في حدوث زيادة غير مسبوقة في أسعار عدد كبير من الأصناف المستوردة في السوق المصري، وهو الأمر الذي سيجعل هذه المستحضرات بنسبة 500%، وهو ما يعني بأن هناك زيادة كبيرة سوف تحدث في أسعار الأدوية المستوردة في السوق المصري على حد وصفه.

وأطلق الدكتور “محيي عبيد” تصريحات إعلامية وذلك خلال مؤتمر صحفي قد عقد في مقر النقابة، وقال فيه: “قرار فتح صندوق المثائل لأكثر من ١٢ صنف دون حصر، صادم وصدر في غفلة دون مشاركة النقابة في القرار الذي يهدف إلى فتح البوكسات واغراق السوق المصرى بالدواء المستورد”.

وأكمل عبيد حديثه ليؤكد بأن النقابة تسعي من أجل “حماية المنتجات والمستحضرات المحلية، مشيرة إلى كون هذا القرار يدمر الصناعة المحلية، وذلك بعدما حدد  تسعير المستحضرات الجديدة وفقا لأعلى مثيل، بما سيؤدي إلى زيادة أسعار الدواء بنسبة ٥٠٠% خلال فترة قصيرة.

وذكر الدكتور “عبيد” بأن قرار الحكومة كان صادم والنقابة لم توافق عليه على الإطلاق، وذلك لكون يدمر الصناعة المحلية، وتحاول النقابة في الوقت الحالي إيقاف هذا القرار، وذلك بعدما قررت الدكتورة “هالة زايد” وزيرة الصحة إجراء تعديل على سياسة تسجيل الأدوية، وأصبح من الممكن فتح صندوق مثائل للأدوية البشرية دون التقيد بـ 12 مثيل.