وزارة التربية والتعليم تكشف عن منهج جديد لمادة التربية الدينية للمسيحيين والمسلمين معا وتفاصيل مثيرة

وزارة التربية والتعليم تكشف عن منهج جديد لمادة التربية الدينية للمسيحيين والمسلمين معا وتفاصيل مثيرة

في إجتماع لجنة التعليم اليوم بمجلس الشعب المصري تواجد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، والذي أدلى بتصريحات لأول مرة حول طبيعة كتاب التربية الدينية الجديد، والذي سوف يتم اعتماده للتدريس العام المقبل حيث أنه سوف يقوم بالتركيز على تدريس القيم والأخلاق.

وعلى ما يبدو من كلمات الوزير أن الكتاب سوف يكون خاليا من أي نصوص قرآنية، خاصة أنه سوف يتم تدريسه لجميع الطلبة سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين، كما أضاف وزير التربية والتعليم أنه سوف يتم تدريب المدرسين على تدريسه سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين في قاعة واحدة.

على أن ينعقد ذلك التدريب في الشهر المقبل على أن يتم لفت نظر جميع الحاضرين، على أن ذلك الكتاب يركز على تدريس القيم والأخلاقيات بشكل عام لجميع الطلبة، ويعمل على ترسيخ تلك القيم وتأصيلها في المجتمع المصري وفي نفوس أبناءنا الطلبة على حد قوله.

جدير بالذكر أن الوزير أكد أنه لأول مرة في تاريخ مصر تمتلك الدولة مناهجها، حيث كان في السابق يمكن لمؤلف الكتاب بيعه لأي دولة أخرى،  كما أشار إلى أنه سوف يتم طباعة دليل لطلبة الثانوية العامة يجيب على جميع أسئلتهم واستفساراتهم التي تدور في خاطرهم.

هذا ولم تحدد وزارة التربية والتعليم الموعد الرسمي لتطبيق ذلك المنهج الجديد، ولكن كل المؤشرات تؤكد أنه سوف يبدأ من العام المقبل خاصة مع التدريب عليه خلال أيام قليلة.