عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة مناخية” تضرب مختلف المحافظات خلال ساعات !!

عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين من “ظاهرة مناخية” تضرب مختلف المحافظات خلال ساعات !!
حالة الطقس في مصر

قال مدير مركز التحاليل في الهيئة العامة للأرصاد الجوية، الدكتور “محمود شاهين”، بأنه من المتوقع بأن يكون هناك عودة على مستوى درجات الحرارة للمعدلات الطبيعية لها على مستوى كافة محافظات الجمهورية خلال الساعات المقبلة، وهو الأمر الذي يجعل درجات الحرارة في القاهرة تصل إلى 25 درجة مئوية.

وبحسب التصريحات الرسمية على لسان بعض المسؤولين في هيئة الأرصاد الجوية، بأن الظاهرة التي يجب أن يتوخي المواطنين الحذر منها هي ظاهرة “الشبورة المائية”، والتي من المتوقع أن تظهر بكثافة واضحة خلال ساعات الصباح الباكر خاصة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وخلال تصريحات إعلامية عبر مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يامصر” المُذاع عبر الفضائية الأولى للتليفزيون المصري، قال الدكتور محمود شاهين بأن الشبورة المائية سوف تظهر بوضوح شديد خاصة في الساعات الأولى من الفجر وحتى أوائل ساعات الصباح.

وكذلك نصح الدكتور “محمود شاهين” المواطنين بضرورة إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال أواخر ساعات الليل وساعات الصباح الباكر، وذلك بسبب كون درجات الحرارة في هذه الأوقات سوف تنخفض بشكل ملحوظ عن معدلات الطبيعية.