التخطي إلى المحتوى
هل استخدام الهاتف المحمول الخاطئ يسبب الشلل أو السرطان؟

يستخدم الكبار والصغار فى مختلف أنحاء العالم الهاتف المحمول للتواصل الاجتماعى عبر مواقع التواصل الاجتماعى عبر الإنترنت، دون معرفة أهم المخاطر التى قد تصيبهم من الاستخدام الخاطئ الذى قد يسبب الشلل أو السرطان.

فقد صنفت منظمة الصحة العالمية الاشعاعات اللاسلكية الناتجة من الهواتف المحمولة بأنها قد تسبب السرطان وتورم فى الدماغ يسمى” الورم الدبقى”، وذلك بعد إجراء العديد من الأبحاث العلمية على أضرار هذه الاشعاعات على البشر بصفة عامة والمرأة والأطفال بصفة خاصة، بعد اصابتهم بسرطان الدم “اللوكيميا” يفندها البعض  بأنها بسبب الاستخدام الكثير والخاطئ للهاتف المحمول.

وجدير بالذكر أن هناك طرق خاطئة لاستخدام الهاتف المحمول منها : إدمان استخدامه بصورة مستمرة ليل نهار، وكذلك استخدام الأطفال له فى الألعاب التى تضيع معظم أوقاتهم، وكذلك المرأة التى تجلس ساعات طويلة أمامه للتعرف على المأكولات ووصفات التجميل وغيرها من اهتمامات تخص المرأة والطفل، ناهيك عن الثرثرة التى تشتهر بها معظم النساء على مستوى أنحاء العالم .

وفى الآونة الأخيرة طالعتنا الصحف الصينية بأن سيدة صينية فى مدينة “تشانغشا” قد أصيبت بشلل فى أصابع يدها اليمنى نتيجة الاستعمال الخاطئ للهاتف المحمول خلال استخدامها له فى أسبوع اجازنها،وقد شخصه الأطباء بأنه إلتهاب فى أوتار  أصابع اليد اليمنى.

 

 

قد يهمك أيضًا

التعليقات