عاجل.. “كارثة مدمرة” تضرب منطقة شبرا .. وبيان رسمي يكشف حجم الخسائر البشرية والمادية !!

عاجل.. “كارثة مدمرة” تضرب منطقة شبرا .. وبيان رسمي يكشف حجم الخسائر البشرية والمادية !!
صورة أرشيفية

قالت المصادر الرسمية في إدارة الحماية المدنية بالقليوبية منذ قليل، بأنها قد دفعت بنحو 7 سيارات إطفاء من أجل السيطرة على حريق قد نشب في “مصنع أحذية” بمنطقة شبرا الخيمة، وهو الأمر الذي تم وصفه بأنه “حريق هائل ومدمر”، وقد تسبب في حدوث خسائر بالملايين.

وعلى الفور قد صدرت التعليمات بضرورة إنتقال عدد من سيارات الإسعاف، وذلك تحسبًا لوجود إي إصابات لدى المواطنين جراء هذا الحريق.

وذكرت التقارير الإعلامية، بأن الاجهزة التنفيذية في شبرا الخيمة قد تلقت بلاغ بشأن نشوب حريق في مصنع أحذية بشارع الوحدة، وعلى الفور وصل إلى هناك نائب رئيس حي شبر الخيمة، وذلك بالإضافة إلى قوات أمن، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية في القليوبية.

وبعد التحريات والمعاينة الآولية قد تبين بأن المصنع كان مقام على 6 أداور، وقد نشب الحريق في عدة أجزاء من العقار، ووصلت سيارات الإطفاء إلى مكان الحريق على الفور، وتم تعزيزها بسيارات إضافية ووصل عددها إلى 7 سيارات، وهذا للمساهمة في السيطرة على الحريق وإخماده.

وبحسب التقارير الأولية، فإن الحريق كان سببه هو حدوث “ماس كهربائي” في إحدى الأدوار، وإندلع بعدها الحريق في كافة أجزاء العقار، وتم تشكيل لجنة من قبل مجلس مدينة شبرا الخيمة من أجل فحص أواراق المصنع المذكور في الساعات المقبلة، والتأكد من كونه يطبق كل إجراءات السلامة.