“السيول” تضرب عدة محافظات.. وتحذيرات عاجلة من الأرصاد للمواطنين.. والإعلان عن إنهيار 10 منازل بالصعيد !!

“السيول” تضرب عدة محافظات.. وتحذيرات عاجلة من الأرصاد للمواطنين.. والإعلان عن إنهيار 10 منازل بالصعيد !!
صورة أرشيفية

قالت تقارير رسمية من قبل مصادر مسؤولة في عدة مدن مصرية في الساعات الماضية، بأن السيول والأمطار الغزيرة قد ضربت بعض المناطق صباح اليوم الخميس ومساء أمس الأربعاء، ومن بين تلك المناطق كانت محافظة أسيوط، والتي كشف المحافظ فيها عن إنهيار 10 منازل غي إحدى القرى في الساعات الماضية بسبب السيول، ولكنه أكد في الوقت ذاته، بأنه لا توجد أي حالات وفاة جراء السيول.

وفي مدينة العين السخنة، قد أكدت مصادر رسمية هناك بأن الأمطار والسيول قد سقطت بصورة كبيرة خلال الساعات الماضية، وهو الأمر الذي أدى إلى رفع حالة الطوارئ من قبل الجهات التنفيذية من أجل مواجهة مخاطر السيول والتي من المتوقع إستمرار في الساعات المقبلة.

ومن جهته، قامت محافظة السويس بإعلان حالة الطوارئ في العين السخنة وكذلك أعلنت عن إستعداد مخرات السيول الموازية وذلك من أجل مواجة أي إحتمالات لحدوث السيول في الفترة الأخيرة.

وهذا في الوقت الذي دفعت به الجهات التنفيذية والداخلية بعدد من رجال المرور من أجل تنظيم الحركة المرورية ومنع حدوث أي مشاكل أو أزمات مرورية بسبب الطقس السيئ.

وفي بعض مدن البحر الأحمر، قد سقطت الأمطار بصورة غزيرة، وأكد البعض بأن المدن الأكثر تضررًا هي المدن المحاطة بالجبال والتي سقطت عليها سيول قوية خلال الفترة الأخيرة.