عروس الحسد الورقية

عروس الحسد الورقية
مشهد تمثيلي لعبلة كامل في مسلسل لن أعيش في جلباب أبي تستخدم دمية الحسد

 عروس الحسد الورقية
دمية الفودو
تعويذات الأنبياء وتكريم الأمة الإسلامية بالمعوذتين

كان زمان يعملوا عروسة ورق ويقولوا ( من عين كذا ) و ( من عين كذا ) إيمانًا بأن ذلك يقي من عين الحسد ويؤثر بطريقة أو بأخرى وهنا نجد شخصية فاطمة زوجة الحاج عبد الغفور البرعي في مسلسل ( لن أعيش في جلباب أبي ) بتقوم بتلاوة ما أشبه بالتعويذة السحرية وتقول: ( من عين كذا وكذا ) في مشهد استعدادات زواج ابنتها سنية. ( الحلقة 18). ( مسلسل خيالي )

كيف تقوي إشارة الواي فاي بعلبة كوكاكولا أو بيبسي

نفس التصرف ولكن بالشاكلة الأكثر تطرفًا في الدقيقة 7 من مسلسل American Horror الموسم الثامن تقف المشعوذة ومعها “دمية الفودو” وتمارس عليها سحر أسود لكسر سحر الحماية لساحرات من وصول Antichrist (عدو المسيح ) إليهم.. ( أسطورة من الأساطير).

بالصور.. دول ليس لها جيوشًا وتدافع عن نفسها بهذه الطريقة

االشيء بالشيء يذكر أن النبيين كانوا يتعوذون من الحسد وهنا لابد من ذكر أن النبي صلى الله عليه وسلم كان له موقف من ذلك الأمر أيضًا ..ففي صحيح البخاري عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: كان النبي صلى الله عليه وسلم يعوذ الحسن والحسين ويقول: إن أباكما كان يعوذ بها إسماعيل وإسحاق: أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة. فلما نزلت المعوذتين أخذ بهما وترك ما سواهما من التعويذات، ففي سنن الترمذي والنسائي وابن ماجه عن أبي سعيد قال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يتعوذ من الجان وعين الإنسان حتى نزلت المعوذتان، فلما نزلتا أخذ بهما وترك ما سواهما. (( حديث ثابت عن نبي مرسل)).

بمعنى إن نزل قرءان كريم وهي المعوذتين  (قل أعوذ برب الناس) و ( قل أعوذ برب الفلق) للوقاية من الحسد ..

أنا شخصيًا أرى الاستعاذة بخالق البشر هو الحق وأي حاجة غيرها باطل ومن الشيطان..
هي مجرد مقارنة ثقافية نظرًا لأني بترجم مسلسلات ومهتم بالدراما بعض الشيء، وسبحان الله الواحد يلف ويلف ويرجع يلاقي الإسلام معالج المواضيع دي بصورة منطقية أكثر ومقنعة أكثر ..

طرق ملهمة للتغلب على الحسد

هناك الكثير من السلبيات في العالم، وفي كثير من الأحيان، يقع الأشخاص الطيبون كضحايا ويصبحون عرضة لهذه المشاعر – خاصةً عندما يكونون في أسوأ أحوالهم في جياتهم.

في بعض الأحيان تأتيهم مجرد مشاعر عابرة يمكن أن تختفي بعد فترة. ومع ذلك ، فهناك البعض الذي يمكن أن يطول ويؤجج النار التي يمكن أن تغير حياة الشخص بأكمله – وليس للأفضل.

مثال واحد من المشاعر التي يمكن أن تغير كيف يرى الشخص العالم هو الحسد. قد يكون لدى الكثير منا نصيبنا من لحظات من الشعور بالحسد على أحوال الآخرين وإنجازاتهم التي حققوها في الحياة.

الأخبار السارة هي أن هناك طرقًا لكي تمنع نفسك من الشعور بالحسد حتى تتمكن من العيش حياة أكثر سعادة وتفاؤل.

1. فهم أن “الحسد” ليس “غيرة”.
هل تعرف الفرق بين مشاعر الحسد وابنة عمه مشاعر “الغيرة”؟ من المهم أن تفهم المعنى الحقيقي لهذه المشاعر حتى تتمكن من معالجة المشكلة بشكل صحيح وإيجاد الحل الأنسب.

كيف تمنع نفسك من الحسد أساليب جديدة نفسية
كيف تمنع نفسك من الحسد أساليب جديدة نفسية

في الأساس الغيرة شعور بالرغبة في الحصول على شيء ما كان لديك من قبل. في حين أن الحسد يعني تمني زوال النعمة التي ليست لديك من الآخرين.

2. اكتب القائمة التي يمكن أن تؤدي إلى زيادة مشاعر الحسد لديك

أمسك بقلم وورقة لعمل قائمة بالأشياء والأشخاص والظروف التي تثير الحسد بداخلك، ومن المهم أن تتعرف على عليها جيدًا حتى تتمكن من فهم أين يبدأ كل شيء وماذا تفعل تشاهده.

هل تشعر بالحسد من أصدقائك الذين وجدوا الحب في حياتهم دون أدنى تعب؟

ألا تشعر بالسعادة بشأن النتيجة المثالية لزميلك في النهائيات؟ ألا تشعر بالإثارة عندما ينشر أصدقاؤك على فيسبوك صورًا لرحلاتهم إلى الخارج؟

3. انظر إلى الوراء من حيث بدأت
عندما تعتقد أنك لم تكن أبدًا هذا الشخص الحاسد حاول أن تنظر إلى الوراء ومعرفة أين بدأ كل شيء. ماذا حدث في الماضي الذي جعلك تصيب الآخرين بالحسد.

في بعض الأحيان ، يمكن للإحباطات السابقة أو القلق بشأن المستقبل أن يجعلك عرضة لأن تشعر بالمرارة والحسد من الأشياء التي لا يمكنك تحملها، وحتى من الحقائق التي لا يمكنك التحكم فيها.

الحسد وحكمه والعلاج منه