عاجل.. الرئيس السيسي يقرر تغيير إسم أشهر ميادين القاهرة الكبرى.. والمواطنين: “قرار صائب”

عاجل.. الرئيس السيسي يقرر تغيير إسم أشهر ميادين القاهرة الكبرى.. والمواطنين: “قرار صائب”
السيسي - صورة أرشيفية

قالت مصادر مسؤولة في الحكومة المصرية منذ قليل، بأن قرار رسمي قد صدر عن الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل، وذلك بشأن تغيير إسم “ميدان النهضة” بالجيزة والذي يٌعد من أشهر ميادين القاهرة الكبرى وأكبرها إلى ميدان الشهيد “ساطع النعماني”، والذي توفى فجر اليوم في العاصمة البريطانية لندن بعد صراع طويل مع المرض والإصابة التي لحقت به أثناء قيادمه بتأدية واجبه على أكمل وجه في حماية المواطنين.

وكان الإعلامي أحمد موسى قد ذكر هذا الخبر خلال تقديمه لبرنامج “على مسؤوليتي”، والذي يذاع عبر فضائية صدى البلد في الساعات الماضية، مشددًا على كون قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي قد جاي في وقته ويستحق عليه كل التحية والتقدير، لكونه يرسل رسالة من خلاله إلى جموع المواطنين، بأن مصر من المستحيل أن تنسى أبنائها أو تغفل عن الدور الذي يقوم به جنود الوطن في حماية ترابه وأراضيه والحفاظ على أمنه وسلامته.

ويذكر بأن أحد أعضاء مجلس النواب، وهو النائب “عمرو حمروش” كان قد طالب من الرئيس السيسي بتغير إسم ميدان النهضة بالجيزة إلى إسم الشهيد “ساطع النعماني”، وهو ما حدث بالفعل بعد قرار رسمي وجمهوري من الرئيس السيسي منذ لحظات قليلة.

وكانت محافظة الجيزة قد أشارت بأنها بدأت في تنفيذ هذا القرار على الفور، وبدأت في حفر اللوحة المعدنية الجديدة والتي تحمل إسم الشهيد “ساطع النعماني”.