“سقوط أول ضحايا السيول”.. مصرع وإصابة 4 مواطنين بسبب موجة الطقس السيئ التي ضربت بعض المحافظات !!

“سقوط أول ضحايا السيول”.. مصرع وإصابة 4 مواطنين بسبب موجة الطقس السيئ التي ضربت بعض المحافظات !!
صورة أرشيفية

قالت المصادر الرسمية في محافظة أسبوط منذ قليل، بأن شخص واحد قد لقى مصرعه، في حين قد تعرض 3 آخرين لإصابات بالغة، وذلك بسبب موجة السيول التي ضربت عدة مناطق في أسيوط خلال الساعات المقبلة، ولكن أغلب الإصابات وحالة الوفاة كانت في  قرية المعابدة التابعة لمركز أبنوب بمحافظة أسيوط.

وكان اللواء “جمال شكر” مدير أمن أسيوط قد تلقى بلاغ من قبل غرفة الطوارئ يفيد بسقوط أمطار غزيرة وسيول على بعض مناطق المحافظة في الساعات الماضية، وقد أشار البيان إلى كون كون السيول قد إقتحمت قرية المعابدة وعزبة سعيد مما نجم عنه مصرع شخص جرفته المياه في النيل وإصابة 3 آخرين.

وكان محافظ أسيوط قد أعلن منذ قليل عن رفع حالة الطوارئ، ودرجة الإستعدادات القصوى، وذلك نتيجة لسقوط أمطار غزيرة على بعض مناطق المحافظة، ويأتي ذلك في الوقت الذي ذكر فيه محافظ أسيوط بأنه قد أعطى تكليفات إلى  شركة مياه الشرب والصرف الصحي برفع الاستعداد لمواجهة الآثار السلبية للسيول خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقد أشارت التقارير الإعلامية في أسيوط، بأن الساعات الماضية قد شهدت إنعقاد غرفة عمليات وطوارئ في ديوان عام المحافظة من أجل متابعة الأمور عن قرب وتقديم المساعدات اللازمة للمواطنين في مختلف أنحاء المحافظة.