لأول مرة| إتحاد الكرة يتحدث إلغاء مسابقة الدوري الممتاز هذا العام.. والأسباب الأربعة التي تقف وراء عدم استكماله

لأول مرة| إتحاد الكرة يتحدث إلغاء مسابقة الدوري الممتاز هذا العام.. والأسباب الأربعة التي تقف وراء عدم استكماله

في إطار التصريحات المنتشرة بشأن إحتمالية إلغائه هذا العام، نظرًا لكثرة المؤجلات، أكد الإعلامي أحمد شوبير عضو إتحاذ كرة القدم المصري، عبر عبر برنامجه “ساعة مع شوبير”، أن مسابقة الدوري المصري مهددة بعدم الاستكمال هذا الموسم لضغط المباريات، لافًتًا إلى أن الأهلي سيخوض أكثر من 6 مباريات في شهر ديسمبر بالإضافة إلى مشاركته في البطولة العربية وهو ضغط رهيب على الجميع.

كما أشار شوبير، إلى أن ضغط الوقت والمباريات قد لا يسمح باستكمال الدوري المصري حتى نهايته لذلك يجب على اتحاد الكرة أن يعلن الجدول الكامل بما فيه المباريات المؤجلة وألا يتنازل عن استمراره بالتنسيق مع الجهات الأمنية، في الوقت الذي كشفت فيه تقارير صحفية عن 4 أسباب قد تقف إلى إلغائه رسميًا.

4 أسباب تقف وراء إلغاء الدوري الممتاز

  1. مؤجلات الأهلي: حيث يمتلك عددًا كبيرًا من المباريات المؤجلة له بسبب خوض منافسات بطولة دورى أبطال إفريقيا الماضية، وأصبح لديه 9 مباريات مؤجلة حتى الآن.
  2. النسخة الجديدة من البطولات الإفريقية: تسبب قرار الكاف في حالة من الصعوبة لدى لجنة المسابقات الخاصة بالدورى الممتاز، نتيجة انطلاق النسخ الجديدة من بطولتي دورى الأبطال والكونفيدرالية خلال شهر ديسمبر المقبل وانتهاءها في مايو 2019.
  3. مطالب أجيري مدرب الفراعنة: بخوض مجموعة من المباريات الودية من أجل الوقوف على مستوى اللاعبين وتحقيق أفضل إعداد ممكن لكل المنافسات التى يشارك فيها منتخب الفراعنة.
  4. الأمم الإفريقية 2019: يعد انطلاق مسابقة بطولة الأمم الإفريقية المشارك بها المنتخب الوطنى فى يونيو المقبل خطرا كبيرا حول استكمال مسابقة الدورى الممتاز الحالية، وذلك بسبب ضيق الوقت فضلا عن ضغوط بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفيدالية.