التخطي إلى المحتوى
نتيجة تظلمات التموين 2018 وموعد عودة البطاقات المحذوفة للمنظومة التموينية
منظومة جديدة للدعم

أعلن أحمد كمال المتحدث باسم وزارة التموين، أنه تيسيرا على المواطنين في تقديم أفضل خدمة، فقد تم بالفعل بدءا من يوم 10 نوفمبر الماضي،انتظام مكاتب التموين على مستوى الجمهورية فى استقبال طلبات تظلمات المواطنين أصحاب البطاقات التي تحتوي على مشاكل في تحديث بياناتها وهو الأمر الذي أسعد الملايين من المواطنين الذين لم يقوموا بتحديث بطاقاتهم التموينية أو الذين لديهم مشاكل في اضافة المواليد.

وقد أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، قرارا وزاريا يفيد بفتح باب التظلمات أمام المواطنين من تحديث بيانات بطاقات التموين، واستقبال طلباتهم اعتبارا من السبت الماضي الموافق 10/1102018، يأتي هذا القرار لحرص وزارة التموين على  وصول الدعم لمستحقيه وبحث تظلمات المواطنين أصحاب البطاقات الغير مستوفية.

خطوات عمل تظلم في مكتب التموين

يمكن للمواطن الذي يرغب في عمل تظلم لمشاكل في بطاقته التموينية أن يتقدم لمكتب التموين التابع له ويحصل على استمارة أداء الخدمة التموينية، ثم يقوم بكتابة تظلمه، ويملأ جميع البيانات الخاصة بالأفراد المستفيدة من البطاقة التموينية الخاصة بِه،  مع ارفاق صور من جميع الأرقام القومية لكافة أفراد أسرته المستفيدة بالبطاقة، ويدون رقم التليفون المحمول الخاص به لسهولة التواصل ثم يقوم بتقديمها إلى مكتب التموين.

تسجل استمارة التظلم بمكتب التموين ويعطى للمواطن إيصالا يفيد قيامه بالتسجيل،ثم تراجع هذه الطلبات المقدمة من المختص، ثم تسجل على الحاسب الآلي الخاص بنظام مكتب التموين، ثم يرسل  مركز معلومات الإنتاج الحربي التظلمات المسجلة بواسطة موقع دعم مصر أو مكاتب التموين إلى هيئة الرقابة الإدارية لتقوم بمراجعتها، ثم تقوم بتعديل المستحق منها، بعدها يخطر مكتب التموين المواطن بقبول التظلم أو رفضه ذاكرين له أسباب الرفض.

يمكن إضافة المواليد على رابط موقع إضافة المواليد الجدد على بطاقات التموين subsidy.egypt.gov.eg

نتيجة التظلمات على البطاقات التموينية

صرح السيد وزير التموين أنه يمكن عودة البطاقات المحذوفة بالخطأ بسبب عدم تحديثهم للبطاقات كما أشير، عن طريق قبول التظلم المقدم منهم ومن ثم تحديث جميع البيانات، وبالتالي عودة المحذوفين عن طريق الخطأ خلال 10 أيام.

هذا وقد نوهت وزارة التموين أن الأشخاص الذين  لم يقوموا بتحديث بيانات بطاقاتهم التموينية أو كانت بها أخطاء لم يتم تصويبها فانه سيتم حذف هذه البطاقات وذلك طبقا للشروط والأحكام، أما في حال تم التقديم على بطاقة جديدة، فانه سيتم تطبيق شروط البطاقات الجديدة عليه.

وفي نفس السياق متصل أكد الدكتور على المصيلحي وزير التموين أنه سيتم الاعلان عن نتيجة تظلمات البطاقات التموينية الموقوفة وذلك خلال اسبوعين من تاريخ استقبال التظلمات، حيث سيتحدد مصير البطاقات التموينية المنتهية أو التي حذفت بالخطأ أو لعدم استكمال وتحديث بياناتها وإعادتها مرة اخري للاستفادة من الدعم التمويني.

قد يهمك أيضا

الأسئلة الشائعة وإجاباتها عن بطاقة التموين|إستخراج بطاقة لأول مرة|إضافة المواليد|بدل فاقد|فصل البطاقة|تعديل البيانات|وكيفية إضافة المواليد من خلال”موقع دعم مصر”

بالخطوات كيفية استخراج بدل فاقد أو تالف للبطاقة التموينية

قد يهمك أيضًا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.