عاجل.. طوارئ في محيط مطار القاهرة الدولي منذ قليل.. ومصادر رسمية تكشف الأسباب

عاجل.. طوارئ في محيط مطار القاهرة الدولي منذ قليل.. ومصادر رسمية تكشف الأسباب
مطار القاهرة - صورة أرشيفية

قالت مصادر رسمية في مطار القاهرة، بأن سلطات المطار قد رفعت حالة الطوارئ في الساعات الماضية، وذلك تمهيدًا لإستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي في الصالة الرئاسية بالمطار، حيث يستعد الرئيس السيسي لمغادرة البلاد متوجهًا إلى إيطاليا في زيارة قد تستغرق يومين فقط.

وبحسب التقارير الأمنية، فإن السلطات قد قامت بتمشيط محيط الصالة الرئاسية، وفرض حالة من الطوارئ والإستعداد تمهيدًا لوصول الرئيس السيسي قبل مغاردته البلاد صباح الأثنين متجهًا إلى مدينة باليرمو الإيطالية.

وكان السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، قد أصدر بيان رسمي منذ قليل يتحدث فيه عن زيارة الرئيس السيسي إلى إيطاليا وقال:

“الرئيس عبدالفتاح السيسي يتوجه اليوم الاثنين إلى مدينة باليرمو الإيطالية، في زيارة رسمية لمدة يومين، للمشاركة في أعمال القمة المصغرة للقادة المعنيين بالملف الليبي، وذلك تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي”.

وأشار المتحدث باسم رئاسة الجمهورية في تصريحاته إلى كون الرئيس السيسي سوف يعقد عدة اجتماعات هناك مع مسؤولين رفيعي المستوى في إيطاليا من أجل مناقشة بعض القضايا المشتركة بين البلدين في الوقت الراهن.