مفاجأة صادمة.. الحكومة تعلن زيادة “أسعار العمرة” لهذا العام.. تعرف على الأسعار والتفاصيل

مفاجأة صادمة.. الحكومة تعلن زيادة “أسعار العمرة” لهذا العام.. تعرف على الأسعار والتفاصيل
العمرة

أكد عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، السيد “أحمد إبراهيم”، منذ قليل بأن أسعار العمرة للعام الجاري قد شهدت إرتفاع طفيف، وذلك نظيرًا لحدوث إرتفاع في أسعار تذاكر الطيران بالمقارنة مع العام الماضي، وخاصة بعدما وصل سعر تذكرة الطيران إلى نحو 6 الآف و250 جنيه.

وبحسب ما أكده “إبراهيم” في تصريحات خاصة لإحدى المواقع الإخبارية منذ قليل بخصوص هذا الشأن:

أسعار العمرة للعام الجاري تصل إلى 8 آلاف و500 جنيه للبرنامج البري، و11 ألفًا و500 جنيه للبرنامج الاقتصادي طيران، وتبدأ أسعار البرنامج الفاخر (4 و5 نجوم) من 14 ألفًا و500 جنيه.

ومن الملاحظ بأن هناك ضعف الإقبال على حجز برامج العمرة، نظرًا لانشغال المواطنين بفترات الدراسة، وعدم معرفتهم بفتح باب العمرة مبكرا عكس الموسمين السابقين.

وقال عضو اللجنة العليا للحج والعمرة في تصريحاته، بأن عدد الشركات التي قامت بتوثيق عقودها في غرفة شركات السياحة في الفترة الأخيرة قد وصل لنحو 1012 شركة سياحية، وذلك من أجل العمل بموسم العمرة الحالي.

والجدير بالذكر، بأن تصريحات أحمد إبراهيم عضو لجنة الحج والعمرة قد كانت مخالفة تمامًا لكل التوقعات التي كانت تشير في بداية موسم العمرة هذا العام، بأن هناك إنخفاض ملحوظ في الأسعار بهذا الموسم، ولكن يبدو بأن الحقيقة ستكون مختلفة تمامًا عن التوقعات.

ويذكر بأن الحكومة كانت قد أعلنت عن كون موسم العمرة هذا العام أطول من موسم العمرة في السنة الماضية، والذي كان لمدة 3 أشهر فقط.