الطقس السيئ يضرب عدة محافظات بعد ساعات.. والحكومة ترفع حالة الطوارئ وتحذر ملايين المواطنين

الطقس السيئ يضرب عدة محافظات بعد ساعات.. والحكومة ترفع حالة الطوارئ وتحذر ملايين المواطنين
الطقس

قال خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن تشهد الساعات المقبلة ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة في مختلف انحاء الجمهورية، وسوف يصاحب ظهور هذه السحب سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على بعض المناطق خاصة في الوجه البحري وشمال الصعيد، وأمطار قوية وغزيرة على مناطق آخرى خاصة على السواحل الشمالية وسيناء.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة سوف تشهد ظهور الشبورة المائية خاصة على الطرق السريعة والصحراوية والقريبة من المسطحات المائية، وهو الأمر الذي قد يعيق الرؤية الأفقية، لذلك فإن الهيئة قد حذرت المواطنين وسائقي المركبات من ضرورة توخي أقصى درجات الحذر والحيطة عند القيادة هذه الطرق خاصة الساعات القليلة المقبلة.

وكان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أشار إلى كون الهيئة على تواصل مستمر مع كافة الجهات الحكومية، وذلك من أجل إطلاعهم على آخر التطورات من أجل إتخاذ كل التدابير اللازمة لمواجهة موجات الطقس السيئ، والتي من المتوقع أن تستمر خلال الفترة المقبلة، خاصة مع إقتراب دخول فصل الشتاء.

وكانت عدة محافظات قد أعلنت رفع حالة الطوارئ والإستعداد القصوى في عدة محافظات، وذلك تحسبًا لسقوط أمطار غزيرة وتعرض تلك المحافظات لموجات من الطقس السيئ في الساعات المقبلة.