عاجل وبالتفاصيل.. 3 أيام أجازة رسمية لموظفي الحكومة والقطاع العام في الأسبوع المقبل

عاجل وبالتفاصيل.. 3 أيام أجازة رسمية لموظفي الحكومة والقطاع العام في الأسبوع المقبل
عاجل

قالت مصادر رسمية في الحكومة المصرية منذ قليل، بأن يوم الثلاثاء في الأسبوع المقبل، والموافق 20 نوفمبر الجاري سيكون يوم أجازة رسمية في مختلف مرافق الدولة، وذلك بعدما قال دار الإفتاء المصرية بأن يوم الثلاثاء الموافق 20 نوفمبر سوف يوافق موعد المولد النبوي الشريف 12 ربيع أول لسنة 1440 هـ، وهذا في بيان رسمي لها في وقت سابق من هذا الأسبوع بعدما قامت بإستطلاع هلال شهر ربيع أول، والذي بدأ بصورة رسمية أمس الجمعة.

وبحسب ما أكدته المصادر المسؤولة في الحكومة المصرية، فإن الأجندة الخاصة بالأجازات الرسمية بالدولة والتي تصدر في بداية كل عام من قبل مجلس الوزراء تنص على كون يوم المولد النبوي الشريف سيكون يوم أجازة رسمية لكل موظفي الدولة والقطاع الحكومي.

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت بأن الحكومة المصرية سوف تعلن بصورة رسمية عن قرار الإجازة الخاص بالمولد النبوي الشريف خلال ساعات قليلة من الآن على لسان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

ولذلك فإن الأسبوع المقبل سوف يشهد ثلاث أيام أجازة رسمية وهي الجمعة والسبت والثلاثاء، في حين ستكون أيام العمل الرسمية فقط 4 أيام، وهي الأحد 18 نوفمبر، والأثنين 19 نوفمبر، والأربعاء 21 نوفمبر، والخميس 22 نوفمبر.

ويذكر بأن أجازة المولد النبوي الشريف ستكون هي الأجازة الرسمية الأخيرة لموظفي الدولة والقطاع العام في مصر هذا العام، وذلك بعدما سيكون كل ما تبقى من شهر نوفمبر بدون أي أجازات رسمية آخرى، وكذلك سيكون شهر ديسمبر المقبل بالكامل لا يوجد بأي أجازة رسمية على الإطلاق.