عاجل.. الأرصاد تحذر المصريين من طقس السبت.. وتؤكد: أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات

عاجل.. الأرصاد تحذر المصريين من طقس السبت.. وتؤكد: أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات
أمطار- صورة أرشيفية

ذكرت هيئة الأرصاد الجوية منذ قليل على لسان الدكتور “أحمد عبد العال” رئيس الهيئة العامة للأرصاد، بأن طقس اليوم السبت سيكون يكون طقس ممطر على معظم أنحاء الجمهورية، مشددًا على كون درجات الحرارة سوف تنخفض بصورة ملحوظة في الأيام المقبلة.

وأوضح الدكتور عبد العال في حديثه خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “الجمعة في مصر”، والذي يٌذاع عبر قناة إم بي سي مصر منذ قليل: “سقوط الأمطار من المؤكد بأنه يستمر على السواحل الشمالية، وسقوط أمطار خفيفة على حلايب وشلاتين، وأنه في نهاية غد السبت ستنحصر الأمطار على السواحل الشمالية حيث تكون خفيفة”.

وأشار رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن هناك ظاهرة خطيرة قد تضرب البلاد في الفترة المقبلة، وهذي ظاهرة “الشبورة المائية”، التي من المؤكد بأن تعيق الرؤية الأفقية بشكل ملحوظ، لذلك فإنه يجب على السائقين توخي أقصى درجات الحذر وذلك في ساعات الصباح الباكر، وخاصة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

وطالبت هيئة الأرصاد من المواطنين ضرورة إرتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال هذه الأيام، خاصة في ظل توقعات بشأن حدوث إنخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على مختلف أنحاء الجمهورية في الساعات المقبلة.