بالتفاصيل.. قرار عاجل من الحكومة المصرية يفاجئ 6 مليون موظف في مصر

بالتفاصيل.. قرار عاجل من الحكومة المصرية يفاجئ 6 مليون موظف في مصر
السيسي ومدبولي

كشفت مصادر حكومية منذ قليل، بأن تصريحات الرئيس السيسي بشأن “إلغاء العلاوة الدورية” للمواطنين سوف يتم تنفيذها بصورة رسمية من قبل الحكومة المصرية، ولكن حتى الآن لم يتم بعد الإعلان بشكل رسمي عن هذا الأمر من قبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي”، أو من قبل وزير المالية الدكتور “محمد معيط”.

ويذكر بأن الرئيس السيسي كان قد أكد بأن مصر بحاجة إلى بناء 250 ألف فصل دراسي وذلك من أجل تقليل الكثافة الطلابية داخل المدارس، وهو الأمر الذي قد يٌكلف الدولة نحو 130 مليار جنيه، ولذلك فإن مصر تخطط من أجل الغاء العلاوة الدورية للموظفين هذا العام.

والجدير بالذكر، بأن بند الأجور يعد واحد من أكبر البنود التي يتم الإنفاق عليها داخل الموازنة العامة للدولة، وذلك بعدما وصل إجمالي الأجور وتعويضات العاملين في موزانة العام الجديد 2018-2019،  نحو 270 مليار جنيه، وذلك بمقابل 240 مليار جنيه في الموازنة السابقة، وهو الأمر الذي يشكل نسبة كبيرة من ميزانية الدولة المصرية.

وبحسب تصريحات الرئيس السيسي فإن إلغاء العلاوة السنوية سوفر يوفر على الدولة 130 مليار جنيه من المتوقع أن يتم إستخدامها في بناء الفصول الدراسية المطلوبة لإستيعاب المزيد من الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة.