عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين وتؤكد: “أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات”

عاجل.. الأرصاد تحذر المواطنين وتؤكد: “أمطار غزيرة تضرب هذه المحافظات خلال ساعات”
أمطار- صورة أرشيفية

قالت هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات خاصة لها في الساعات الماضية، بأنه من المتوقع بأن يسود طقس معتدل نهارًا على مختلف أنحاء الجمهورية اليوم الأربعاء، وهذا في الوقت الذي سيكون فيه الطقس لطيف في أوائل ساعات، ومائل لبرودة في آخره وأوائل ساعات الصباح الباكر.

وكذلك أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في بيانها، بأن الشبورة المائية سوف تظهر بوضوح، على معظم الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، خاصة في أوائل ساعات الصباح، وذلك فإنه يجب على كل سائقي المركبات توخي الحذر والحيطة عند القيادة على هذه الطرق، وذلك من أجل تجنب حدوث أي مشاكل أو حوادث لا قدر الله.

وذكر خبراء هيئة الأرصاد الجوية، بأنه من المتوقع أن تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق متفرقة في مختلف أنحاء الجمهورية وسوف يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية ووسط سيناء، ومناطق من شمال الدلتا.

وعن حالة البحار اليوم الأربعاء، فإنه من المتوقع بأن تكون معتدلة في البحر المتوسط، ويصل إرتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، وكذلك ستكون هناك رياح سطحية شمالية غربية، وبالنسبة للبحر الأحمر، فسيكون ارتفاع الموج فيه من متر ونصف المتر إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية كذلك.